اغلاق

سفراء صهاينة يطالبون بإغلاق ممثلياتهم في العالم


جراسا -

طالب عشرات السفراء الإسرائيليين في العالم بإغلاق ممثليتاهم، في أعقاب الأزمة المالية التي تعاني منها وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وجاء في العريضة الموجهة إلى نقابة العاملين، والتي وقّع عليها 20 سفيراً وقنصلاً حتى الآن "نحن بألم شديد، نقترح على نقابة العاملين أن تصدر أوامرها بإيقاف عمل الممثليات الديبلوماسية الإسرائيلية في العالم".

وطالب الدبلوماسيون الإسرائيليون نقابة العاملين التدخل وإجراء مفاوضات مع الحكومة.

ومن الخدمات التي ستتوقف الممثليات عن تقديمها: خدمات قنصلية ومساعدة الإسرائيليين في الخارج، حملات سياسية في مختلف ساحات الأمم المتحدة المختلفة، تأشيرات عمل في "إسرائيل"، تصريحات لتصديرات أمنية، تعزيز صفقات اقتصادية، مكافحة البرنامج النووي الإيراني، مكافحة حملة المقاطعة وتعزيز صورة "إسرائيل" في العالم، بحسب موقع "إسرائيل نيوز 24".

ولأول مرة، اعترض السفراء الموقعون على العريضة "على تراجع مكانة وزارة الخارجية الإسرائيلية من خلال التقليصات الشديدة بميزانية الممثليات الإسرائيلية في العالم، والضرر الذي لحق بحقوق الممثلين الديبلوماسيين الإسرائيليين".

وانتقدت العريضة الإدارة الحالية للحكومة بأنها تتسبب بتدمير النظام الدبلوماسي المهني لممثلياتهم.

وتأتي الخطوة الغير مسبوقة على خلفية الأزمة المالية المتفاقمة التي تعاني منها الوزارة منذ شهر كانون ثاني/يناير الفائت.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات