الفوسفات تؤكد تسرب حمض الفوسفوريك بالعقبة وتحقق بالأسباب


جراسا -

أعلنت شركة مناجم الفوسفات، عن تسرب لحامض الفوسفوريك بشكل مفاجئ صباح اليوم السبت من أحد الخزانات في موقع المجمع الصناعي في العقبة.

وأكدت الشركة في بيان صحفي وصل "جراسا" ، ان عملية التسرب لم ينتج عنها اي إصابات بين العاملين في المجمع، باستثناء بعض الأضرار المادية والتبعية، مؤكدة ان كوادر الشركة الفنية في المجمع قد تعاملت مع عملية التسرب من الخزان الذي تم تحديثه وصيانته اخيرا.

وبينت الشركة انه تم تشكيل لجنة فنية للوقوف على اسباب تسرب الحامض لتلافي ذلك في المستقبل، فيما استدعت الشركة المختصين لاجراء التحقيقات اللازمة لتحديد سبب التسرب.

وأوضحت الشركة أنها قررت في وقت سابق وضمن خطتها التحديثية التطويرية، بناء خزانات اضافية لحامض الفسفوريك في المجمع الصناعي، بعد التنسيق مع مديرية الدفاع المدني ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة والجهات المعنية والاخرى بشأن موقع بناء هذه الخزانات.

وكان رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمد الذنيبات والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الاشقر قد تواجدوا في موقع المجمع الصناعي لمتابعة عملية التسرب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات