اغلاق

كيف تحصلين على شعر صحي ولامع في فصل الصيف؟


جراسا -

في فصل الصيف، يحتاج الشعر إلى بعض العناية ما يجنّبه التلف والتكسّر في الطقس الحارّ والجاف. وعلى الرغم من سهولة الخطوات التي يمكن اتباعها للحصول على شعرٍ لامعٍ وصحيّ في فصل الصيف، إلّا ان هناك الكثيرات من النساء اللواتي يهملن هذا الامر.

العناية بالشعر في فصل الصيف

الاستحمام بالماء البارد

إن الاستحمام بالماء الساخن يمكن ان يسحب كلّ الرطوبة والزيوت الطبيعية من الشعر، وهذا ما يؤدي إلى جفافه. من هنا، وفي فصل الصيف، وإلى جانب تعرّض الشعر للكثير من الحرارة والجفاف في الجوّ، فمن المهم الحفاظ على رطوبته الداخلية، ذلك من خلال الاستحمام بالماء البارد. وفي حال كنتِ لا تحبين الاستحمام بالماء البارد، يمكنك استخدام الماء الساخن ولكن عليك أن تنهي حمامكِ بالماء البارد.

قصّ أطرافه

للتخلّص من الأطراف التالفة، واستعادة صحة شعرك ومساعدته على النموّ بسرعة، لا بدّ من ان تحرصي على قصّه بشكلٍ منتظم. فعند قصّ أطراف الشعر كلّ شهرين على الأقلّ، يمكن ان تعززي من امتصاصه للعناصر المفيدة التي يحتوي عليها الشامبو والبلسم، وهذا ما يجعه يبدو صحياً وأكثر لماعيةً.

حماية الشعر أثناء السباحة

لا شكّ ان الشعر يتعرّض للتلف والجفاف عند تعرّضه للكلور والملح عند السباحة. من هنا، وقبل ان تذهبي إلى البحر أو حوض السباحة، من الضروري ان تضعي الكريم الواقي من الأشعة ما فوق البنفسجية على شعركِ، دون أن ننسى أهمية وضع القبعة أو غطاء الشعر الخاص بالسباحة. إن هذه الطرق، بالإضافة إلى غسله بالماء الحلوة بعد السباحة، يمكن ان تكون فعّالة جداً في الحفاظ على لون الصبغة وعلى صحته.

المنتجات الخالية من الكبريتات

عند اختيار أنواع المنتجات الخاصة بالشعر في فصل الصيف، لا بدّ ان تتجنبي تلك التي تحتوي على المواد الكيميائية والكبريتات. من هنا، ننصحكِ بإختيار المنتجات التي تحتوي على العناصر الطبيعية، والتي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر ورونقه في فصل الصيف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات