اغلاق

هيئة مسيرة العودة بغزة تسنكر استهداف الإعلاميين


جراسا -

استنكرت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، استهداف الاحتلال المتعمد للمتظاهرين السلميين، والطواقم الإعلامبة، ما أدى لإصابة سامي مصران مصور قناة الأقصى الفضائية، والصحافية صافيناز اللوح شرق البريج بشكل مباشر، على الرغم من ارتدائهما زي الصحافة المميز.

وحملت الهيئة الوطنية في بيان لها الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جرائمه المتواصلة بحق المتظاهرين السلميين والطواقم الإعلامية والطبية العاملة، وطالبت بتشكيل لجنة تحقيق دولية في تلك الجرائم المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وحيت الهيئة روح العطاء لفرسان الحقيقة في أداء واجبهم المهني والوطني، رغم الضريبة الكبيرة التي يدفعونها جراء اعتداءات الاحتلال، التي تضاف إلى سجل جرائمه بحق حرية الرأي والتعبير.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، إصابة 57 متظاهرا، بينهم 29 بالرصاص الحي، جراء اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة الأسبوعية، شرقي قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها " أُصيب 57 فلسطينيا بينهم 29 بالرصاص الحي، من قبل قوات الاحتلال وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وحالة عدد منهم فوق المتوسطة".

وقالت مصادر محلية أن من بين المصابين الصحفي سامي مصران، الذي تعرض لغصابة بالوجه برصاص الاحتلال خلال قيامه بتصوير الفعاليات شرق البريج على الهواء مباشر، كما أصيب برفقته امرأتين إحداهما بالرأس.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/مارس 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 319 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدًا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات