اغلاق

دعوات للاحتجاج في المخيمات الفلسطينية بلبنان غدا الجمعة


جراسا -

حمّلت لجنة المتابعة الفلسطينية في لبنان، اليوم الخميس، وزير العمل اللبناني، كميل أبو سليمان، "تبعات إصراره على قراره، والمضي في إجراءاته الظالمة، ومخالفة التفاهم اللبناني"، بعد رفضه للحلول التي اقترحها الرئيسان سعد الحريري ونبيه بري، والمدعومة من حزب الله والقوى الأخرى.

وفي بيان لها، حيّت "لجنة المتابعة" جميع القوى والأحزاب والمسؤولين اللبنانيين الذين أعلنوا وقوفهم إلى جانب مطالب اللاجئين الفلسطينيين "العادلة والمحقة"، مشيدة بـ "التوافق اللبناني على تفهم خطوات الحراك ومطالبه".

ودعت لجنة المتابعة إلى مواصلة ورفع مستوى الاحتجاجات السلمية المدنية الحضارية، يوم غد الجمعة.

وطالبت اللجنة، "اللاجئين الفلسطينيين إلى الاستمرار في تحركاتهم الاحتجاجية وعدم مغادرة مداخل المخيمات، إلا بعد صدور موقف واضح وقطعي من وزير العمل يتراجع فيها عن إجراءاته".

وكان وزير العمل اللبناني، قد أكد في تصريح سابق اليوم، "على أن قراره باستحصال اللاجئين الفلسطينيين على إجازات عمل، ما زال جارٍ"، ليخالف بذلك ما جاء في كلام كلّ من رئيس الوزراء اللبناني ورئيس مجلس النواب اللبناني، حول وقف تنفيذ العمل بقرار الوزارة والعودة بالعمل بالقرار القديم.

وأمهلت وزارة العمل اللبنانية، لمدة شهر، المؤسسات التي لديها عمال أجانب "غير شرعيين" لتصويب أوضاعها قانونيًا، وبعيد انتهائها، عمدت إلى حملة تفتيش نتج عنها إغلاق 34 مؤسسة، يعمل في بعضها لاجئون فلسطينيون.

وفي 6 حزيران/ يونيو الماضي، أطلقت وزارة العمل اللبنانية خطة لمكافحة اليد العاملة غير الشرعية بالبلاد، للحد من ارتفاع نسبة البطالة محليًا.

ومن بين التدابير التي أقرتها الخطة إقفال المؤسسات المملوكة أو المستأجرة من أجانب لا يحملون إجازة عمل، ومنع وإلزام المؤسسات التجارية المملوكة لأجانب بأن يكون 75 في المائة من موظفيها لبنانيين



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات