اغلاق

حصلت على معدل 99 وأهدت نجاحها لوالدها الشهيد


جراسا -

أهدت الطالبة نور سعد تفوقها في الثانوية العامة "الإنجاز" بمعدل 99% إلى روح والدها الشهيد رامي سعد، الذي ارتقى أثناء صدّه اجتياح إسرائيلي بحي الشجاعية شرق مدينة غزة عام 2003.

وامتزجت فرحة تفوق نور التي تحول بيت عائلتها إلى مزار لتهنئتها، بذكرى غياب الأب الذي كان يشجع أطفاله قبل استشهاده على الاجتهاد في طلب العلم إيمانًا منه بأهميته بمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ويرى في تفوقهم أهم أحلامه.

وما زاد عائلة سعد بهجةً والتي تسكن حي الشجاعية شرق غزة أن عمّة الفتاة نور- شقيقة الشهيد رامي سعد- أيضًا تفوّقت بالثانوية العامة وحصلت على معدل 98.9.

الزغاريد وأغاني الأفراح لم تتوقّف في منزل العائلة بعد تفوّق الفتاتين، في وقت احتشد العشرات من أبناء الحي أمام المنزل مشاركين العائلة بفرحة نجاحهما.

وتقول نور لمراسل "صفا" إنها "تهدي تفوّقها لروح والدها الشهيد رامي الذي كان يحب العلم ويسّر جدًا بتفوقنا"، مضيفة: "أن أكون ابنة شهيد يولّد لدي دافع لأن أكون متفوّقةً دومًا".

وتشير إلى أن "والدها كان قدوة بالنسبة لها في حياتها.. سأرفع رأسه دومًا، وسيكون لي دافع للنجاح والتفوق، ومن يراني يقول فعلًا أنني ابنة شهيد فلسطين".

ولم تكن النتيجة مرضية للفتاة نور وعمتها آلاء؛ إذ كانتا تطمحان إلى تحصيل أعلى الدرجات على مستوى الوطن، لكنّهما سيدرسان الطب البشري لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

وتؤكد ألاء أن الدراسة سهلة لمن ينظّم وقته ويضع أهدافًا نصب عينيه، داعيةً طلبة "توجيهي" في الأعوام القادمة للثقة بالنفس وتحمل الضغط، والاجتهاد منذ بداية العام لتحصيل أعلى الدرجات.

وشكّل "توجيهي" تحدٍ كبير بين الفتاتين للتنافس فيما بينهما؛ إذ كانا منذ الصغر يتنافسان بقوة لتحصيل أعلى الدرجات، وهو ما حدث بالثانوية العامة فكان الفارق بينهما عُشر.

وتوضح سعد أن مسمى "شقيقة شهيد شكّل تحد لها لتكون فخورةً بشقيقها دومًا وكذلك بدرجاتها العليا وتشرّف عائلتها".

وتقول الوالدة فايزة سعد "60عامًا" إن الجد والاجتهاد حتمًا محصلته التفوق والنجاح، معربةً عن أملها في أن تحقق الفتاتين أحلامهم وطموحاتهم.

وتوجّه رسالة للشعب الفلسطيني بالقول إن "طريق العلم والنجاح هو أولى الخطوات على طريق العودة والتحرير".

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت صباحًا عن أسماء العشرة الأوائل للفرعين الأدبي والعلمي في امتحان الثانوية العامة (إنجاز).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات