اغلاق

إليكِ بعض الطرق الفعّالة لشدّ جسمكِ!


جراسا -

يمكن أن تكون البشرة المترهلة محبطة ويمكن أن تؤثر كثيراً على ثقتكم بنفسكم. فالبشرة المترهلة ليست أبداً دليل صحة وعافية، بل هي علامة على مدى الإهمال وقلة العناية بالجسم.

ممارسة الرياضة

يمكن أن يساعد بناء كتلة العضلات من خلال تمارين رفع الأثقال في تقليل ظهور الجلد المترهل، خاصة إذا قد سببه فقدان الوزن. إذا قامت الدهون الزائدة بتوسيع الجلد لفترة طويلة، يمكن أن يفقد الجلد بعض قدرته على التقلص مع فقدان الوزن. يمكن أن يؤدي استبدال الدهون المفقودة بكتلة عضلية إلى تقليل ظهور الجلد المترهل.

وفي حال لا تحبون تمارين رفع الأثقال، بإمكانكم ان تمارسوا تمارين المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً، دون ان ننسى أهمية الركض أيضاً.

الكريمات

في حين أن تأثيرات الكريمات المساعدة على شدّ البشرة غالًبا ما تكون خفية، إلا أنها قد تساعد في تحسين مظهر البشرة المترهلة خصوصاً انها تمدّها بالماء والرطوبة اللازمة.

في كثير من الأحيان، يمكن رؤية النتائج على الفور ولكنها ليست طويلة الأمد. الترطيب الفعال يمكن أن يجعل الخطوط والتجاعيد بشكل مؤقت أقل وضوحاً. من هنا، ومن الخيارات الممتازة لشدّ البشرة، يمكن ان نذكر المنتجات التي تحتوي على الريتينويد والتي تمنع حدوث أضرار جذرية في الجلد يمكن أن تؤثر سلباً على الكولاجين.

تدليك الجلد

يمكن لتدليك الجلد المترهل أن يزيد من تدفق الدم ويساعد على تحسين استجابته المضادة للشيخوخة. وقد قامت دراسةٍ اجراها علماء من L’Oréal Research and Innovation، بتحليل آثار تدليك الجلد بالتزامن مع كريم بشرة مضاد للشيخوخة. وأوضحت الدراسة أن التدليك المنتظم باستخدام أداة التدليك المتذبذب التي تعمل يدوياً على تحسين الآثار الإيجابية للكريمات.

إلى جانب التدليك، يمكنكم أيضاً استخدام مقشر الملح أو السكر لزيادة تدفق الدم.

تناولوا كمية مناسبة من البروتين

إن الجسم يحتاج إلى بروتين لبناء عضلات قوية وإصلاح الضرر الذي تتعرّض له أثناء التمرينات. من هنا، تأكدوا من تناول كمية مناسبة من البروتين كل يوم، وقوموا بتضمين البروتين في كل وجبة حتى تشعرون بالشبع طوال اليوم. تذكروا أن تخططوا لوجباتكم اليومية، بحيث تكون غنية بالبروتين كالبيض، اللحوم، الدواجن والأسماك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات