اغلاق

4 خطوات بسيطة لتعتني بأظافرك


جراسا -

هل تضطرين لحجز موعد في صالون التجميل كلّ أسبوع تقريباً للعناية بأظافرك؟ ربما يبدو ذلك سهلاً في البداية حين تأخذين القرار بتطويل أظافرك والاهتمام بها. لكن مع الوقت وكثرة المسؤوليات سيتأجل هذا الموعد، أو يتكسّر أحد أظافرك حتّى قبل أن يحين وقت زيارة خبيرة التجميل، فتقفين محتارة في ما يجب القيام به.

لذا سنكشفُ لكِ عن روتين سهل وبسيط يمكن أن تطّبقيه بنفسكِ في المنزل لكي تعتني بأظافرك بشكل محترف، والنتيجة ستكون فعلاً مرضية. فاليكِ الخطوات الأربع التي يجب أن تقومي بها:

1- تقشير الجلد: الخطوة الأولى هي أن تتخلّصي من كلّ الخلايا الميتة المتراكمة على يديكِ ومحيط أظافركِ، فالجلد المتقشّر هو أكثر ما يعطيها مظهراً سيئاً. وهذه الخطوة ليست صعبة أبداً، فكلّ ما تحتاجينه هو مستحضر فعّال مثل One Minute Manicure من علامة HERÔME المكوّن من زيوت طبيعية. تضعين كمية قليلة منه على يديكِ وتفركين لمدّة دقيقة فقط... هكذا خلال ثوانٍ، تزول الخلايا الميتة وتصبح بشرة يديكِ ومحيط أظافرك أنعم بكثير، لا بل حريرية!

2- تغذية الأظافر: أظافركِ لا يمكن أن تنمو وتكون صحيّة من دون أن تحصل على العناصر التي تغذّيها. فهذه الخطوة الثانية لا غنى لها لمواجهة مشكلة التكسّر والتشقّق، لذا ننصحكِ باستخدام الزيت المغذّي Nourishing Nail Oil من HERÔME الغنيّ بزيت اللوز وزيت الليمون المعروفان بغناهما بالفيتامينات والمعادن التي تتغلغل الى الاظافر لتمنع اصابتها بالضعف والخشونة. طبّقيه على الأظافر نفسها، وكذلك على محيطها ودلّكي قليلاً لكي يمتصّه الجلد. كما وننصح بعدم غسل اليدين مباشرةً بعد وضع الزيت لمدّة ساعة او ساعتين على الاقل للحصول على افضل نتيجة .

3- تقوية الأظافر: بعد أن تكوني تخلّصتِ من الخلايا الميتة وقدّمتِ لأظافرك ما تحتاجه من عناصر مغذّية، حان الوقت لتقويّها فلا تتأثر سريعاً بكلّ ما تتعرّض له. وهنا من المهمّ ان تختاري المقوّي المناسب لحالة أظافرك. فاذا كانت ضعيفة، تتكسّر بسرعة وطبقاتها تنفصل عن بعضها، اعتمدي على HERÔME Nail Hardener Strong الذي يجعل الاظافر طويلة وقويّة خلال 14 يوماً فقط! كما وننصح بعدم غسل اليدين مباشرةً بعد التطبيق لمدّة ساعة على الاقل لتفادي اي ردّة فعل عكسية .

أمّا اذا كانت أظافركِ عادية وغير متضرّرة كثيراً، لكن تريدين تطويلها، فننصحكِ بمستحضر HERÔME Nail Growth Explosion وهو عبارة عن سيروم يحتوي على الأحماض الأمينية ذات التأثير اللافت من ناحية تعزيز نموّ الأظافر، بالاضافة الى مستخلص نبات القراص الغنيّ بالسيليكون الفعّال أيضاً في هذا المجال.

4- كريم اليدين: الخطوات الثلاث السابقة كفيلة بأن تحقّق لكِ حلم الاظافر الطويلة والصحيّة، لكن لا تنسي الخطوة الأخيرة وهي تطبيق الكريم اليومي على اليدين لحمايتها من الجفاف وترطيبها. ولأفضل نتيجة، اختاري HERÔME 24 Hour Protective Hand Cream الذي يحمي من أشعّة الشمس فوق البنفسجية ايضاً بعامل وقاية ذات درجة 15. وهذا الكريم سيحسّن بشرة يديكِ بشكل ملحوظ خلال أسبوعين فقط من الاستخدام.

نصيحتان لأجمل أظافر

بعد أن كشفنا لكِ عن الروتين الأفضل لتعتني بأظافركِ، نقدّم لكِ نصيحتين اضافيتين يمكن أن تستفيدي منهما:

- لا تستخدمي مقصّ الأظافر أبداً، بل استبدليه بالمبرد لترتيبها لأنّ ذلك يحدّ كثيراً من تقصّفها.

- اذا كانت أظافركِ تتشقّق وتنفصل الى عدّة طبقات، استخدمي مكعّب تلميع الاظافر (Buffer) أو مبرد قديم لتسويتها، فذلك ضروري لكي تمتصّ مستحضرات العناية التي تطّبقينها عليها، فلا تبقى على الطبقة المتقشّرة فقط.

نتمنّى أن تستفيدي من كلّ هذه النصائح والخطوات التي قدّمناها لكِ!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات