حريق بالمسجد الحسيني وهذا سببه (فيديو وصور)


جراسا -

شب حريق في الطابق الثاني بالمسجد الحسيني في وسط البلد بعمان وفق مصادر الدفاع المدني لـ"جراسا".

وقالت المصادر  أن كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني شرق عمان أخمدت حريقاً محدوداً في المسجد الحسيني الطابق الثاني تقدر مساحته ب50م2 والذي يحتوي على مكتبة حيث لم ينتج عنه إي إصابات بالأرواح .

وأضافت  أن كوادر الدفاع المدني قامت  بعمليات طرد للدخان الذي انتشر في المسجد بسبب الحريق,هذا وسيتم تشكيل لجنة مختصة من قبل الجهات المعنية للوقوف على أسباب الحريق.

من جهته قال أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية المهندس عبدالله العبادي لـ"جراسا" أن التقارير الأولية الصادرة عن الدفاع المدني أشارت الى أن سبب الحريق هو تماس كهربائي ناجم عن الأحمال الكهربائية الزائدة بفعل استخدام أجهزة التكييف والمراوح.

وأشار العبادي الى أن الوزارة بانتظار نتائج التحقيق النهائية وكذلك التقارير من قبل الأمن العام والجهات المعنية ، لافتا الى أن المسجد سيكون جاهزا لاستقبال المصلين مع صلاة فجر غد الخميس ، وأنه ستتم منذ الغد المباشرة بأعمال الإصلاح والترميم.

كما اكد الناطق الاعلامي باسم وزارة الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية حسام الحياري في تصريح وصل "جراسا"  ان الحريق الذي تعرض له المسجد الحسيني اصاب احدى المكتبات الموجودة في الطابق الثاني دون احداث اي اضرار في المسجد مؤكدا سلامة الجانب التاريخي و الديني للمسجد.


واضاف الحياري ان كوادر الدفاع المدني استطاعت اخماد الحريق الذي شب في احدى الغرف العلوية التي تستخدم كملحق لمكتبة المسجد والذي حدث نتيجة تماس كهربائي ادى الى اشتعال النيران في الغرفه فقط دون انتشارها في المسجد او اي من مرافقه .

وقال انه وبتوجيه مباشر من وزير الاوقاف الدكتور عبد الناصر ابو البصل فقد حضر عدد من المسؤولين في الوزارة وعلى راسهم الامين العام المهندس عبد الله العبادي و مديرية اوقاف عمان الاولى تواجدوا في مكان الحريق حيث يتم الان حصر الاضرار تمهيدا لصيانتها بشكل مباشر.

وقال ان المسجد مفتوح و لم يغلق ابوابه ويعمل بشكله الطبيعي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات