100 حريق في فلسطين بفعل الحر (فيديو)


جراسا -

تسببت الأحوال الجوية الحارة، اليوم الأربعاء، بنشوب حرائق في الضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق الـ 48 ، وتم اخلاء سكان من منازلهم القريبة من السنة اللهب.

وتعاملت طواقم الدفاع المدني الفلسطينية مع 100 حريق من الساعة الثامنة من صباح اليوم الاربعاء وحتى الساعة السادسة من نفس اليوم، كان منها 62 حريق اعشاب و15 حريق اشجار تسببت باحتراق ما يقارب 300 شجرة خلال عشرة ساعات ماضية كان معظمها بسبب الاهمال.

واوضح تقرير العلاقات العامة والاعلام ان الطواقم تعاملت مع عشرات الحرائق التي كان اغلبها بسبب الاهمال موضحا ان الطواقم ما زالت تتعامل مع عدد منها للسيطرة على السنة اللهب في محافظات اريحا وطولكرم ورام الله والبيرة.

واضاف التقرير انه تم التعامل مع حرائق مشاطب للمركبات في ثلاث حالات في نابلس وطولكرم، كما تم التعامل مع حرائق منازل في حالتين بمحافظات رام الله والبيرة وقلقيلية.

وكانت اعلى التدخلات في مجمل الاحداث بمحافظة رام الله والبيرة ب 21 تدخل في حين تعاملت الطواقم مع 15 تدخل في محافظة طولكرم، ٠وتوزعت باقي التدخلات بين مختلف المحافظات.

وأهاب الدفاع المدني من المواطنين عدم اشعال النيران في الاعشاب الجافة مهما كان السبب والاتصال المبكر على الرقم 102 في حال حصول اي طارىء.

وفي المناطق المحتلة عام 1948 ، عُولج ما لا يقل عن أربعة أشخاص عن طريق استنشاق الدخان في أماكن مختلفة، بمن فيهم رجلان تتراوح أعمارهما بين 60 و35 عاما بالقرب من بلدة إعبلين في منطقة الجليل السفلي وسيدتان تبلغان من العمر 70 و41 عاما بالقرب من بلدة برطعة في منطقة وادي عارة، بالإضافة لرجل يبلغ من العمر 64 عاما بسبب استنشاق الدخان، في مدينة "أور يهودا"، شرقي تل أبيب.

وقال وزير الامن الداخلي الصهيوني ، جلعاد اردان، إنه يتابع عن كثب ويتلقى معلومات عن نشاط رجال الإطفاء في جميع أنحاء إسرائيل.

وأعلنت سلطة الإطفاء والإنقاذ في الكيان عن حالة تعبئة واستنفار في صفوفها، مستعينة بطائرات على اخماد النيران ومنع انتشارها.

ونظرا للأجواء الخمسينية الحارة، أعلنت سلطة الإطفاء والإنقاذ حالة تأهب قصوى، خاصة وأنّ درجات الحرارة في بعض المناطق وصلت إلى 47 درجة مئوية.

وناشدت سلطة الإطفاء والإنقاذ المواطنين بالتقيد بالتعليمات والامتناع عن إشعال النار والمشاعل بسبب الخطر الكامن في انتشار النيران والحرائق والتي قد تشكل خطرا على الحياة، الممتلكات والطبيعة. كما ناشدت المواطنين بتوخي الحيطة والحذر والانتباه من أي حدث طارئ والتبليغ عن أي حريق أو دخان عبر الاتصال على 102 لطواقم الإطفاء.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات