اغلاق

تواصل الاحتجاجات بالمخيمات الفلسطينية في لبنان


جراسا -

استمرت الاحتجاجات في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان ضد قرار وزير العمل حول العمال الفلسطينيين.

من جهتها، تحدثت مصادر إعلامية احتجاجات في مخيمات اللاجئين في بيروت تنديداً بقرار الوزير، وسط استمرار الإضراب العام في المخيمات الفلسطينية لليوم الثاني على التوالي.

وأقفل سكان مخيمي "البداوي" و"المية مية" للاجئين الفلسطينيين مداخل المخيمين صباح اليوم الأربعاء احتجاجاُ على القرارات.

وكانت الاحتجاجات والتظاهرات قد عمّت أمس الثلاثاء وقبله مختلف المخيمات الفلسطينية.

وأقفل المحتجّون المداخل الرئيسية للمخيمات في جنوب لبنان حيث أُحرقت الاطارات المطاطيّة، وأفادت مراسلتنا بأن المخيمات في بيروت قرّرت عدم الاحتجاج في العاصمة واستبدال ذلك بالمشاركة في تظاهرة.

وليل الإثنين، ذكرت المصادر أن وزير العمل اللبناني كميل ابو سليمان وسفير فلسطين اتفقا على منح اللاجئين الفلسطينيين من شهرين الى 6 اشهر لتسوية أوضاعهم ووقف أي اجراء بحقهم.

أبو سليمان أكد أن السلطات اللبنانية لم تتخذ أي قرار جديد بحق العمال الفلسطينيين وإنما تطبق القانون اللبناني.

وذكر أنه "رصدنا مخالفات بحق عمال فلسطينيين واتخذنا بحقهم إجراءات كما فعلنا مع غيرهم من العمال".

وتابع رئيس البرلمان نبيه بري مع الوزير العمل كميل أبو سليمان قضية العمال الفلسطينيين لا سيما بالنسبة الخصوصية التي يتمتعون بها.

ومن جانبه، قال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط إن هناك قانون واضح يسمح للفلسطينيين بالعمل في لبنان. وفي هذا السياق، أعلن وزير الصناعة وائل أبو فاعور في بيان أن "موقفنا كحزب تقدمي اشتراكي بدعم الشعب الفلسطيني واضح وحاسم"، لافتاً إلى أن "حملة وزارة العمل تحتاج الى إعادة نظر لجهة العمال الفلسطينيين. وهناك خصوصية وقوانين يجب مراعاتها من قبل وزارة العمل. ونقاشنا مع وزير العمل أظهر تفهماً وايجابية من قبله".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات