سؤال نيابي عن خسائر الجامعات الرسمیة


جراسا -

وجه النائب عن كتلة الاصلاح منصور مراد سؤالا نیابیا الى رئیس الوزراء عمر الرزاز عن خسائر الجامعات والمستشفیات الجامعیة.

وطالب مراد الحكومة بتزویده بكشوفات تفصیلیة حول خسائر الجامعات الرسمیة للسنوات الاربع الماضیة واسبابھا والخطط التي اعدتھا لاطفاء تلك الخسائر.

كما طالب بتزویده بكشوفات عن خسائر المستشفیات التي تتبع للجامعات واسباب الخسائر والخطط التي اعدت للحد من تلك الخسائر.

یشار ان السؤال النیابي یحق للنائب توجیھ سؤال نیابي الى رئیس الوزراء عملا باحكام المادة 96 من الدستور والمادة 119 من احكام النظام الداخلي لمجلس النواب.

وكان أمین عام وزارة التعلیم العالي الدكتور عاھد الوھادنة أكد في تصریحات صحافیة اخیرا ،ّ إن مدیونیة الجامعات الرسمیة بلغت نحو 108 ملیون دینار.

وأضاف أن الدعم الحكومي للجامعات الرسمیة وصل نحو 72 ملیون دینار خلال العام الحالي ، مشیرا إن الحكومة رفعت الدعم الحكومي للجامعات من 72 ملیون إلى 90 ملیون ابتداء من العام القادم 2020.

الحكومة وفقا للوھادنة ، تقدم الدعم للجامعات بصورة مباشرة بقیمة مالیة تبلغ 42 ملیون دینار، بینما یذھب 30 ملیون دینار على شكل منح وقروض للطلبة في الجامعات.

ویشكل معدل رواتب العاملین في الجامعات یشكل ما نسبته 70 % من النفقات الخاصة بالجامعات، مضیفا أن عدد من الجامعات لم تسجل عجز في موازناتھا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات