اغلاق

الطراونة : لن أترشح للانتخابات النيابية مرة أخرى (فيديو)


جراسا -

سحر المحتسب - أعلن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عدم ترشحه للإنتخابات النيابية القادمة إلا أنه لن يعتزل الحياة السياسية.

وقال خلال مشاركته بالمنتدى الإعلامي الذي يقيمه مركز حماية وحرية الصحفيين ، وبرعاية شركة زين ، أنه كان من المقرر إدراج قانون اللامركزية ضمن الدورة الاستثنائية القادمة للمجلس .

وأضاف أن مجلس النواب في العام 1989 لم يكن الأميز لعدة أسباب منها توقيع اتفاقية وادي عربة ، لافتا الى أنه ضد صفقة القرن التي أشار أنها جاءت لتصفية القضية الفلسطينية.

وتطرق الى إنجازات المجلس الحالي منوها الى أنه أجرى تعديلات على نظامه الداخلي ، ومشددا على أن المجالس السابقة عدلت عليه مرات عديدة ولم تكن التعديلات المثلى.

وأكد على ضرورة اجراء تعديلات جوهرية على قانون الانتخاب، حتى وان تطلب تعديلا دستوريا، مشددا على ان التعديلات يجب ان تضع الاحزاب داخل البرلمان وتمكينها بالمشاركة السياسية من خلال تعديل قانون الاحزاب.

وانتقد الطراونة قانون الانتخاب الحالي وحمله مسؤولية عزوف نحو 60 % عن التصويت في الانتخابات الماضية ، إضافة الى خلو الحملات الانتخابية من البرامج وتركزت على الاجماع العشائري و والمعارف والاحياء والخدمات.

ونفى الطراونة  ان يكون الاردن مهدد في استقراره وقال : على مر التاريخ وقف الاردنيين مع الاستحقاقات الوطنية ومنها صفقة القرن .

ورداً على سؤال بشان ابرز ملامح التعديلات التي تنوي الحكومة ادخالها على قانون الانتخاب قبل الدفع به إلى مجلس النواب قال: المؤشرات الاولية المسربة من الحكومة انه لن يكون هناك تعديلات جوهرية على القانون.

وحول انجازات مجلس النواب السابع عشر ، أوضح الطراونة أن المجلس أنجز 120 قانونا ابرزها اصلاح القضاء والمحكمة الدستورية والهيئة المستقلة للانتخاب وهي مطالب من مطالب الربيع العربي إضافة الى تعديلات دستورية ابرزها ان الحكومة التي تدعو الى حل مجلس النواب تحل نفسها.










تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات