اغلاق

وابل من الانتقادات لترامب عقب تغريدات "عنصرية"


جراسا -

واجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الساعات القليلة الماضية وابلا من الانتقادات داخل الولايات المتحدة بعد سلسلة من التغريدات وصفت بالعنصرية هاجم فيها عضوات ديمقراطيات في الكونغرس لم يسمهن، وطلب منهن العودة إلى بلدانهن الأصلية.

وقد انتقدت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي حديث ترامب قائلة "الرئيس لا يريد جعل أميركا عظيمة مرة أخرى، بل يريد جعل أميركا بيضاء مرة أخرى".

ورغم أن الرئيس لم يذكر في تغريداته أمس الأحد أسماء عضوات الكونغرس اللائي هاجمهن، فإن وكالة أسوشيتد برس ذكرت أنه كان يشير إلى النائبة الديمقراطية ألكساندريا أوساسيو كورتيز من نيويورك، والنائبتين المسلمتين إلهان عمر من مينيسوتا، والنائبة الديمقراطية رشيدة طليب من ميشيغان، وزميلتها آيان برسلي من ماساتشوستس.

أيديولوجية خطيرة
ونشرت النائبة الفلسطينية الأصل طليب تغريدة عبر حسابها على تويتر دعت فيها إلى عزل ترامب، قائلة "أيديولوجيته (ترامب) الخطيرة هي الأزمة في حد ذاتها.. يجب عزله".

ومن جانبها، وصفت إلهان عمر الصومالية الأصل ترامب عبر حسابها على تويتر بأنه الأسوأ والأكثر فسادا والأقل كفاءة على الإطلاق. وأضافت "إنك غاضب لأن أشخاصا مثلنا يعملون في الكونغرس، ويحاربون أجندتك المليئة بالكراهية".

وغردت أوكاسيو كورتيز -التي تنحدر من بورتوريكو- عبر تويتر بالقول "أنت غاضب لأنه لا يمكنك تصور أميركا التي تضمنا. أنت تعتمد على أميركا المخيفة".

كما اتهم النائب الديمقراطي البارز بيرني ساندرز -الذي يسعى للترشح للرئاسة- ترامب بالعنصرية، وأضاف عبر حسابه على تويتر "يجب أن نتحد جميعا من أجل العدالة وكرامة الجميع".

وكان ترامب قد طالب عضوات الكونغرس بالعودة إلى "الأماكن المنهارة والموبوءة بالجريمة التي قدمن منها" مضيفا "من الغريب أن نرى الآن عضوات الكونغرس الديمقراطيات (التقدميات) اللواتي جئن أصلا من بلدان تعتبر حكوماتها كارثة كاملة وشاملة، والأسوأ والأكثر فسادا وغير كفؤة في أي مكان في العالم (إذا كانت هناك حتى حكومة عاملة على الإطلاق).

كره الأجانب
وجاء الانتقاد الحاد من إليزابيث وارن النائبة الديمقراطية البارزة والمتنافسة على ترشيح حزبها لانتخابات الرئاسة للعام المقبل، إذ قالت عن تغريدات ترامب "لنكن واضحين حول ماهية التعليق الخسيس، إنه هجوم عنصري وكره للأجانب وجه إلى عضوات ديمقراطيات بالكونغرس، إن أميركا بلدهن بغض النظر إذا كان ترامب يدرك ذلك أم لا، يجب أن يعاملن باحترام وسأحرص على ذلك إذا انتخبت رئيسة للبلاد".

كما حملت النائبة الجمهورية براميلا جايابال بشدة على ترامب بالقول "أنا والنائبة إلهان عمر فخورتان بنيل الجنسية الأميركية، وسنحرص على التزام أميركا بقيمها، وأما أنت فخبير في العنصرية وكراهية الأجانب".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات