اغلاق

الغاء الجوائز على حسابات التوفير لدى البنوك


جراسا -

اصدر البنك المركزي تعليمات جديدة حول برنامج الجوائز على حسابات التوفير لديها وذلك بالغاء تلك البرامج اعتبارا من العام 2021 وبشكل تام باستثناء ما يتعلق ببرامج المكآفات والمزايا التي يسفيد منها كافة العملاء نتيجة استخدامهم لخدمات ومنتجات البنك، ذلك بموجب تعليمات حملت اسم «تعليمات الجوائز المرتبطة بحسابات التوفير».


في حين نصت التعليمات انه «اعتبارا من بداية العام 2020، تنظم عملية منح الجوائز على حسابات التوفير لدى البنوك من خلال ضوابط كمية ونوعية حددها البنك.

وبحسب تلك الضوابط لمنح الجوائز لعام 2020، فإنه: «لا يجوز أن يتجاوز الحد الاعلى لقيمة الجائزة الواحدة (سواء نقدية او عينية) على حساب التوفير ما قيمته مئة الف دينار، ولا يجوز ان تفوق قيمة كامل الجوائز النقدية والعينية المقدمة من البنك خلال السنة الواحدة عن (3) ملايين دينار.

وتنص الضوابط على ان تحدد دورية السحب على الجوائز، بحيث تكون السحوب على الجوائز الكبرى والمحددة قيمتها بمئة الف دينار للجائزة و 3 ملايين للسنة الكاملة، مرتين في العام كحد أقصى على ان تكون موحدة لكافة البنوك في آخر يوم عمل من شهري حزيران وكانون أول.

إضافة الى ان تكون السحوبات على الجوائز التي تتراوح قيمتها بين (10) عشرة الاف دينار وأقل من مئة الف دينار، اربع مرات محد اقصى، وذلك في آخر يوم عمل من الاشهر: اذار وحزيران وايلول وكانون أول.

ونصت الضوابط ان «للبنوك تحديد دورية السحوبات على الجوائز التي تقل عن عشرة الاف دينار».



تعليقات القراء

sami kakish
بدل هالحكي الفاضي للبنك المركزي يجب خفض الفائدة على القروض بنسبة معقولة ومنطقية ولكن للاسف البنك المركزي جميع قراراته تكون لمنفعة فئة معينة والمواطن المسكين اخر همهم
15-07-2019 01:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات