اغلاق

كتلة هوائية حارة قادمة من إفريقيا تؤثر على المملكة


جراسا -

تشير الخرائط الجوية الصادرة عن موقع طقس العرب، الى اندفاع كتلة هوائية حارة قادمة من افريقيا نحو المملكة اعتباراً من ليلة الثلاثاء، لتصل ذروتها يوم الأربعاء، حيث تتجاوز الحرارة معدتها الاعتيادية نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية.

ويكون الطقس يوم الأربعاء حارّاً في جميع مناطق المملكة، بينما يكون شديد الحرارة في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، وينصح طقس العرب بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس المباشرة.

أما مع ساعات ليلة الثلاثاء/الأربعاء وليلة الأربعاء/الخميس، فيكون الطقس أكثر حرارة من المعتاد في مختلف المناطق بما في ذلك المناطق الجبلية.

ومن التوقعات بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير يومي الأربعاء وبشكل أقل الخميس، الا انه لا يتوقع ان ترقى لما يسمى بالموجة الحارة، اذ تشير التوقعات الى عدم استمرار الحر طويلاً، ولفترة زمنية تقدر بحدود 48 ساعة فقط.

وحتى تصبح موجة حارة، يجب على الأقل أن تتجاوز الحرارة معدلاها العامة بخمس درجات مئوية فأكثر، ولمدة ثلاث أيام متواصلة فأكثر وعلى رقعة جغرافية واسعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات