اغلاق

ارتفاع عدد ضحايا قارب المهاجرين قبالة تونس الى 82


جراسا -

أعلن الهلال الأحمر التونسي ارتفاع عدد ضحايا غرق قارب المهاجرين قبالة السواحل التونسية الأسبوع الماضي إلى 82 شخصا.

وقال منجي سليم المسؤول في الهلال الأحمر التونسي، إنه بعد عمليات بحث استمرت أسبوعا تم انتشال كل جثث الاثنين والثمانين شخصا الذين كانوا على ظهر القارب الذي غرق قبالة السواحل التونسية الأسبوع الماضي.

وانقلب القارب بعد إبحاره من ليبيا متجها بالمهاجرين إلى أوروبا، وقال ناجون لخفر السواحل التونسي الأسبوع الماضي إنه كان يحمل 86 شخصا.

من جهتها قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إن صيادين تونسيين أنقذوا أربعة أشخاص ولكنهم لفظوا أنفاسهم الأخيرة في المستشفى فيما بعد.

ويعد ساحل غرب ليبيا نقطة مغادرة رئيسية للمهاجرين الأفارقة الطامحين في الوصول إلى أوروبا، على الرغم من أن الأعداد تراجعت بفضل جهود تقودها إيطاليا للقضاء على شبكات التهريب، وبسبب نشاط قوات خفر السواحل الليبية.

وكان 65 مهاجرا قد غرقوا في شهر مايو الماضي أثناء توجههم من ليبيا إلى أوروبا بعد انقلاب مركبهم قبالة تونس أيضا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات