اغلاق

الرزاز : تعليم رياض الأطفال سيكون الزاميا


جراسا -

كشف رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عن توجه الحكومة لجعل تعليم رياض الاطفال إلزاميا اعتبارا من مطلع أيلول 2020.

واكد رئيس الوزراء، أن بدء مرحلة التعليم الالزامي من عمر 5 سنوات سيسهم في زيادة فرص حصول الطلبة على تعليم نوعي في مرحلة الطفولة المبكرة قبل الالتحاق بالصف الاول الاساسي.

جاء حديث رئيس الوزراء هذا خلال ترؤسه اجتماعا في وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد، حضره وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني وامين عام الوزارة سامي سلايطة وامين عام وزارة العمل فاروق الحديدي وعدد من المعنيين.

وقال رئيس الوزراء: نحن ندرك ان تطبيق إلزامية التعليم اعتبارا من مرحلة رياض الاطفال لا يعني الوصول في البدايات إلى التحاق ما نسبته 100 بالمئة من الاطفال في سن 5 سنوات، ولكن هذا الهدف الذي نصت عليه الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية يجب ان نأخذه بكل جدية ونسعى لتحقيقه لما له من فوائد كبيرة في تعلم الاطفال.

ولفت الدكتور الرزاز الى ان افتتاح رياض اطفال في المئات من المدارس سيسهم في توفير فرص تشغيل للمرأة، وفي نفس الوقت اتاحة المجال أمام المرأة العاملة في رياض الاطفال لتأمين اطفالها برياض الاطفال والحضانات المدرسية.

من جهته، اكد وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني، ان التعليم المبكر يهدف الى زيادة فرص حصول الاطفال على تعليم نوعي في مرحلة الطفولة قبل التحاقهم بالصف الاول الابتدائي.

ولفت الدكتور المعاني إلى ان جميع الدراسات اثبتت ان هذا النوع من التعليم المبكر له اثر كبير على تكوين قدرات الطلاب وتأهيلهم والوصول الى نتاجات تعليمية اكثر جدوى.

واكد ان البدء بتوفير هذا التعليم لجميع فئات المجتمع يسهم بتحقيق المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلبة في مناطق المملكة كافة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات