اغلاق

احذر .. برمجيات خبيثة اخترقت أكثر من 250 مليون بريد إلكتروني


جراسا -

في ظل التهديدات التي يشهدها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي من اختراق بياناتهم الشخصية، تم اختراق أكثر من 250 مليون حساب بريد إلكتروني بواسطة برمجيات خبيثة تسمى تريكبوت "TrickBot".

اكتشف الباحثون هذه البرمجيات منذ عام 2016، وكانت تصيب حينها أجهزة الكمبيوتر لسرقة كلمات المرور وبيانات بطاقات الائتمان، وفقا لموقع "تيك تشارش" التقني.

ولكن اكتسبت تلك البرامج الضارة مؤخرا قدرات جديدة لسرقة ملفات تعريف الارتباط وجهات الاتصال عبر البريد الإلكترونى، مما يسمح للمتسللين تسجيل الدخول كالمستخدمين دون الحاجة إلى كلمات المرور الخاصة بهم.

وباستخدام هذه الإمكانيات الجديدة "TrickBooster"، يسرق البرنامج الضار حساب الضحية لإرسال رسائل بريد إلكترونى ضارة، ثم حذف الرسائل المرسلة من مجلدات صندوق الصادر وسلة المهملات لتجنب اكتشافها.

ويقول الباحثون في شركة الأمن السيبراني Deep Instinct، إنهم عثروا على أدلة أن البرامج الضارة جمعت أكثر من 250 مليون حساب بريد إلكترونى، من بينهم حسابات حكومية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بالإضافة وكالات فى كندا.

والجدير بالذكر أن TrickBot هى برمجيات خبيثة تعمل على سرقة كلمات مرور البريد الإلكترونى للمستخدم بعد إصابة الكمبيوتر الخاص به، بالإضافة إلى دفاتر العناوين لنشر رسائل البريد الإلكترونى من حسابات الضحية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات