كيف تزيل البرامج الضارة من الكمبيوتر؟


جراسا -

إذا كنت تستخدم جهاز سطح مكتب سواء كان كمبيوتر أو لاب توب وهذا الجهاز ممتلئ بالبرامج الضارة وترغب في استخدامه، فما الحل؟

هناك طريقتان واضحتان ولخطوات بسيطة لتنظيف أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows، وكلاهما مجاني.

وفقا لصحيفة جارديان البريطانية فإن الطريقة الأولى هي تشغيل عدد من برامج مكافحة البرامج الضارة للعثور على العناصر السيئة كالفيروسات التي تسمح باختراق الجهاز وإزالتها..

أما الطريقة الثانية فهي مسح كل ما على الجهاز من خلال إعادته نظيفا تماما باستخدام خاصية ضبط المصنع.

برامج مكافحة البرامج الضارة "أنتي فيروس" قد تستغرق وقتا طويلا ومنها تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات Microsoft Windows Defender، أما الطريقة الثانية فهي سريعة ولكن يتسبب في مسح البرامج المثبتة على جهازك، مما يتطلب منك إعادة تثبيتها.

وإذا لم يكن لديك الكثير من البرامج أو البيانات الهامة لاستعادتها فإن ضبط المصنع سيكون الحل الأنسب، وفي هذه الحالة يمكن استخدام نظام إعادة الضبط المدمج في نظام التشغيل Windows 10، وضبط المصنع هو الحل الأنسب أيضا إذا كان صاحب الجهاز أو الهاتف ينوي بيع جهازه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات