3 وصفات مذهلة لعلاج تشقق القدمين


جراسا -

بدأ موسم الصيف وبدأ معه تشقق القدمين خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، فيلجأ البعض لقضاء عطلة صيفية بإحدى المدن لساحلية، وتستعد النساء استعدادًا خاصًا للمصيف، ومن أهم التفاصيل التي يجب العناية بها هي القدمين والتخلص من التشقق والجفاف.

ولكي تحصلي على إطلالة ناعمة على البحر، عليكِ العناية جيدًا بقدميك قبل السفر، من خلال التقشير والترطيب.

إليك أهم 3 وصفات للعناية بالقدمين:

1- التقشير :

اخلطي ملعقتين من العسل الأبيض، مع ملعقة سكر خشن وملعقة قهوة، واخلطيهما واستخدميه في تقشير القدمين والكعوب، بحركات دائرية ثم اتركيه على قدميك لمدة 10 دقائق ثم اغلسيه.

2- الترطيب :

تحتاجين إلى :

ملعقة طعام ملح

نصف كوب عصير ليمون

2 ملعقة كبيرة من الجليسيرين

2 ملعقة صغيرة من ماء الورد

ماء دافئ

حجر القدم

الطريقة : في طبق عميق، ضعي الماء الدافئ وضيفي الليمون والملح والجليسرينمع قطرات من ماء الورد،وانقعي قدميك فيها لمدة ربع ساعة، ثم استخدمي حجر القدم وابدأي في فرك القدمين بعد نقعه بالخليط.

بعد الفرك والتنظيف، اغسلي قدميك ثم ضيفي ملعقة جليسرين + ملعقة ماء ورد + ملعقة عصير ليمون، واخلطيهم ووزعيهم على قدميك وخاصة الكعوب المتشققة واتركيه حتى يمتصه الجلد.

3- زيت الزيتون :

اغسلي قدميك جيدًا وجففيها، ثم ادهنيها بزيت الزيتون، واتركيها حتى يمتصه الجلد ثم ارتدي جوارب طوال الليل، واغسليها في الصباح.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات