اغلاق

تغريم "فيسبوك" 5 مليارات بسبب الخصوصية


جراسا -

قالت قناة (الحرة) إن المفوضية الفيدرالية الأميركية للتجارة، غرمت شركة (فيسبوك) خمسة مليارات دولار، بسبب انتهاك الخصوصية.

وحسب القناة، فقد حققت المفوضية في ادعاءات الاستخدام غير المناسب، ومشاركة معلومات 87 مليون مستخدم مع شركة الاستشارات السياسية البريطانية، وتجميع البيانات "كامبريدج أناليتيكا".

وارتفعت أسهم (فيسبوك) بعد نشر الخبر في صحيفة (وول ستريت جورنال) في وقت سابق الجمعة، حيث أغلق المؤشر على زيادة بنسبة 1.8%، حيث كانت (فيسبوك، قد أعلنت في وقت سابق هذا العام عن تخصيص ثلاثة مليارات دولار لدفعها كغرامة، في حين قالت: إنها تتوقع العقوبة، أن تكون غرامة ما بين ثلاثة وخمسة مليارات دولار.

ورفضت المفوضية الفيدرالية الأميركية التعقيب، كما أنه من المتوقع، أن تتضمن التسوية قيوداً حكومية أخرى حول كيفية تعامل (فيسبوك) مع خصوصية المستخدمين.

وأشارت القناة، إلى أنه لا يزال قرار التسوية، يحتاج إلى تصديق وزارة العدل، لافتةً إلى أنه قد يكون الإعلان النهائي، مطلع الأسبوع المقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات