اغلاق

"عدسات لاصقة" تصيب شابا بالعمى


جراسا -

أصيبت عين شاب إنجليزي بالعمى، لإصابته بعدوى نادرة، بعد أن نسي إزالة العدسات اللاصقة من عينيه قبل الاستحمام.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل"، أن نيك هامفيز، البالغ من العمر 29 عاما، لاحظ خدشا في عينه مطلع عام 2018، فقرر اللجوء إلى طبيب مختص.

واكتشف طبيب العيون أن قرنية العين اليمنى للشاب مصابة بالتهاب القرنية الشوكميبي (Acanthamoeba keratitis)، الذي يصيب العين من خلال جرح صغير بسبب العدسات اللاصقة عندما تكون على تماس مع الماء.

واستخدم هامفيز قطرات العين، التي من المفترض أن تدمر البكتيريا، وأحس بذلك أثناء قيادته سيارته ولم تستعد عينه البصر حتى الآن.

وخضع الشاب لعدة عمليات، لم تؤد لنتيجة إيجابية، لذلك لم يستبعد الأطباء عملية استئصال عينه وهو الآن بانتظار زراعة قرنية بدل التي دمرتها العدوى.

واعترف هامفيز بأنه لم يكن لديه أي فكرة عما يمكن أن يؤدي إليه إبقاء العدسات اللاصقة على عينيه أثناء الاستحمام. وقال الشاب: "يمكنني القول بصراحة أنه لو كانت لدي أدنى فكرة عما قد يحدث، لما استخدمت العدسات اللاصقة أبدا".

يذكر أن التهاب القرنية الشوكميبي أحد الأمراض النادرة، الذي تغزو فيه الأميبا قرنية العين وتصيب، حسب الإحصائيات، 19 من كل 100 ألف شخص، والأميبا هي إحدى الأوليات المنتشرة بكثرة في المياه والتربة ويمكن أن تصيب الجلد والعين والجهاز العصبي المركزي. ويصعب علاج التهاب القرنية الشوكميبي بالعقاقير التقليدية، وقد تؤدي إلى العمى بسبب إصابة القرنية أو الأجزاء الأخرى من الجهاز البصري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات