اغلاق

احترس .. تطبيقات خبيثة على هاتفك تسرق حسابك البنكي


جراسا -

أصبح من الصعب التخلي عن الهاتف الذكي في حياتنا اليومية، خاصة مع التطور السريع الذي تشهده هذه الصناعة لتقديم كل ما هو جديد، ومن أمثلة هذه الميزات الخدمات المصرفية عبر الهاتف التي تتيح التعامل مع بنكك الخاص من خلال لمسة بإصبعك.

وحسب موقع "Gadgets Africa"، هناك بعض التطبيقات المزيفة التي تصيب هاتفك الذكي بفيروسات تسرق بياناتك المصرفية، ومن أهمها فيروس حصان طروادة (trojan) فبمجرد تثبيت التطبيق المزيف على هاتف الضحية، وإعطائه الإذن الخاص بإمكانية الوصول للهاتف، يبدأ فورًا فيروس (trojan) بتنزيل ملفات خبيثة تدعى "Anubis".

وبمجرد انتهاء عملية التحميل يصبح للفيروس القدرة على استخدام الهاتف بصورة كاملة، والتخفي في صورة تطبيقات مثبتة، ويفسح المجال لتنزيل فيروس آخر يحمل اسم "BianLian".

وأوضح الباحثون في تقرير عن فيروسات "BianLian" الضارة، أنها تقنية متطورة تقدم تقنيات جديدة للهجوم على التطبيقات المصرفية وتسجيل الشاشات لسرقة بيانات بطاقة الائتمان بما في ذلك بيانات تسجيل الدخول وكلمات المرور، ويتم استخدام قناة اتصال مخفية لحصول المتسللون على تلك المعلومات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات