اغلاق

أخطر المهن على صحة الإنسان


جراسا -

نشرت هيئة الرقابة وحماية حقوق المستهلك في روسيا نتائج دراسة أجرتها عام 2018، تبين أكثر المهن التي تعرض لها المواطنون في البلاد لأضرار جسدية وصحية.

وتبعا للدراسة فإن أخطر المهن على صحة المواطنين في روسيا هي تلك المتعلقة بالمناجم واستخراج الفلذات والمعادن والفحم، فنحو 47.5% من الذين عملوا في تلك المجالات العام الماضي لجأوا إلى الأطباء بسبب معاناتهم من بعض المشكلات الصحية والجسدية.

كما أظهرت الدراسة أن ثاني أخطر أنواع المهن والأعمال في البلاد كانت تلك التي ترتبط بإعادة تدوير المواد، كالبلاستيك أو المعادن ..إلخ، حيث تبين أن 27.3% من الذين يعملون في هذا المجال يشكون من أعراض صحية.

وثالث أخطر المهن وفقا للدراسة كانت تلك المرتبطة بالمستودعات في نقل وتخزين البضائع، فنحو 10.5 % من العمال في تلك المهن يزورون عيادات الأطباء باستمرار.

ورابعا وفقا للدراسة حلّت المهن المرتبطة بأعمال البناء، حيث تبين أن نحو 5% من العاملين في هذا المجال في روسيا كانوا يعانون العام الفائت من مشكلات في الصحة، وتلتها في الخطورة المهن المرتبطة بالأعمال الزراعية ومجالات الغابات، والصيد وتربية الأسماك، حيث كانت تلك النسب 3.9%.

وأشار القائمون على الدراسة إلى أن الإصابات المتعلقة بمجال العمل في روسيا كانت قد انخفضت بشكل ملحوظ عام 2018 مقارنة بعام 2013، حيث انخفضت أعداد الإصابات بنحو 3 آلاف إصابة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات