اغلاق

الأوقاف: لم نمنح تأشیرات حج لوزراء ونواب وأعیان


جراسا -

أكد مصدر مطلع في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامیة، أن الوزارة لم تمنح أعضاء مجلس الوزراء او مجلسي النواب والاعیان، تأشیرات حج لھذا الموسم، مشیراً الى ان المعیار المعتمد لأداء الحج ھو الأكبر سنا.

واشار المصدر، إلى أن توزیع تصاریح الحج یتم وفق قواعد الدور العادلة، ولا یجوز اقتطاع أي أعداد منھا بأي حجة، مؤكدا حرص الوزارة على أن یكون موسم الحج مریحا، یلیق بالمواطن ویحفظ كرامتھ.


وبین أنھ لن تمنح أي جھة ”كوتا“ إضافیة لھذا العام، باستثناء بعثات عسكریة وأمنیة، ھي كوتات ضمن إجراءات معینة ومستقرة منذ أعوام طویلة.

وشدد على حرص ومتابعة الوزارة لترتیبات موسم حج العام الحالي، بما یضمن أفضل خدمة ورعایة للحجاج الأردنیین، فضلاً عن اتخاذ اجراءات لخدمة الحجاج، وفق أنظمة وتعلیمات أعدت لتسجیلھم، مبینا ان دور الوزارة سیتركز بالنسبة للحج على تنظیم العلاقة بین أطراف المعادلة، لضمان تنفیذ الشروط المتعاقد علیھا وفق متطلبات ومواصفات الوزارة.

ومن المقرر، ان تغادر أول قافلة حجاج أردنیة للدیار المقدسة نھایة الشھر الحالي، بعد انتھاء الوزارة من الإجراءات الفنیة المتعلقة ببعثة الحج.

وأعاد المصدر التأكید أن دور الوزارة في ترتیبات الحج، رقابي على شركات الحج ولیس تنفیذیا، لكنھ لفت إلى أن الوزارة كانت وضعت التعلیمات والمواصفات والشروط الملزمة على شركات الحج والعمرة، لتقدیم أفضل الخدمات للحجاج، بموازاة إجراءات لتحسین وتطویر ھذه الخدمات.الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات