اغلاق

اول نائب يعلق على حظر لعبة "ببجي" بالاردن


جراسا -

في أول تعليق نيابي أردني، على حظر لعبة "ببجي" في الأردن، قدم النائب خليل عطية شكره لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات على حظر اللعبة في الاردن ، داعياً ايضا الى حجب المواقع الإباحية.

وقال عطية في بيان له ، "قامت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات باتخاذ قرار سريع وجرئ لحجب لعبة البوبجي (PUBG) مشكورة على دورها الرقابي في قطاع تكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤكداً دعمي ومساندتي لهذا القرار لما له من أثر إيجابي بحماية مصالح المستفيدين ومتلقي الخدمة نظرا لما اطلعنا عليه من تقارير تؤكد تأثير هذه اللعبة على الحالة النفسية للمستخدم لما تسببه من إنغلاق إجتماعي وتعزز لدى للأطفال فكرة التطرف والعدوانية والتفكك الأسري"۔

وأضاف : " ان الهيئة تابعت الأثار السلبية دولياً ومحلياً وكان أهمها تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية والذي بين الأثار الخطيرة على مستخدمي اللعبة، وفي هذا المقام، اسمحوا لنا يا دولة الرئيس التساؤل هنا ما الذي يمنع الهيئة من القيام بدورها المهني والرقاني بحجب المواقع الإباحية والتي هي أشد خطورة مما يتصوره العقل؟ أليس في هذه المواقع مخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية وللأعراف والتقاليد العربية الأصيلة؟ ثم إلا تعلم الهيئة بأن عدد زوار أحد هذه المواقع وصل إلى 110 آلاف بين زائر ومتصفح في اليوم الواحد أعمارهم تتراوح بين 17 و25 سنة! فالخطر يكمن لهذه الفئه العمرية التي من المفروض أن تكون في قمة عطائها وانتاجيتها، وبالابقاء على هذه المواقع مفتوحة ومتاحة يتم هدر طاقاتها وتوجيهها بشكل سلبي، وكأن الأمر أصبح يجب التعايش معه ويؤخذ على أنه طبيعي والكل يعلم أن في ذلك تشجيعاً على خلق الجرائم لا سيما الواقعة على الأشخاص وانتشار الفحشاء۔ ألا تعلم الهيئة الحالة النفسية والصحية التي تؤثر على متصفحي المواقع الإباحية؟".

وتابع عطية : " لا نريد توضيحات أو اجابات۔۔۔ نريد قراراً جريئاً وتوجيهاتكم بالمباشرة بحجب تلك المواقع الإباحية، علماً يا دولة الرئيس أن هذا مطلب شعبي منذ أكثر من 10 سنوات وللان لم يتخذ قرار بذلك، علما أن دولا عديدة في المنطقة اتخذت الاجراءات لحجب مثل هذه المواقع مثل الشقيقتين دولة الامارات العربية المتحدة ودولة قطر حفاظا على شبابها"۔



تعليقات القراء

عمار القيسي
نشكر النائب عطيه ع اصراره ع حذف المواقع الاباحيه .. لانو المواقع الاباحيه اكثر خطوره من لعبة ببجي .. ولكن تعليقي بخصوص لعبه ببجي .. انا صارلي سنه ونص بلعب ببجي .. وهاي مجرد لعبه للتسليه .. لا اكثر والي خلاها تنشهر والكل يلعبها انها لعبه ع الجوال .. فاحنا بنطالب بفك حظر ببجي بالاردن .. وبنطالب بحظر المواقع الاباحيه .. ولكم جزيل الشكر
11-07-2019 08:06 AM
Qais qadri
اللعبه ما زالت تعمل عبر تطبيق
11-07-2019 09:13 AM
الحوراني
يعني هي مجرد لعبة والشعب ماكل هوا من الديون والهموم وغلاء الأسعار والضرايب وقلة الشغل..
الشعب بدو شغلة يفش خلقوا فيها مستكثرين عليه لعبة جوال؟
كلنا مع حجب المواقع الأباحية اللي بتسبب امراض نفسية وسبب رئيسي بأنتشار حالات الطلاق والشذوذ والأغتصاب...
تركتوا كل مشاكل الدنيا وجيتوا عند لعبة بوبجي؟
11-07-2019 02:08 PM
Abujood
انا ضد حظر الببجي الشعب ماكل هوا ومافي غير ها اللعبة نفش غلنا انا ضد قرار... ومع حظر المواقع الإباحية افضل من حظر العاب الي على التلفونات
12-07-2019 02:58 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات