اغلاق

زيادة دوام مراكز صحية لتصبح 24 ساعة


جراسا -

اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر العزم على تطوير واقع الخدمات الصحية ولا سيما في المراكز الصحية التي تعتبر خط الدفاع الاول عن صحة المواطنين وسلامتهم.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور جابر مع مديري الشؤون الصحية في المحافظات لبحث واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتوجهات الوزارة وخططها وبرامجها للنهوض بمستواها وتحسين جودتها.

واوعز الدكتور جابر الى مديري الصحة بالعمل على تحديد دوام بعض المراكز الصحية الشاملة ليكون على مدار 24 ساعة وفقا للاحتياجات ولتسهيل وصول المرضى اليها والحصول على الخدمة الصحية بعد انتهاء دوام المراكز المحيطة فضلا عن تخفيف الاعباء على المستشفيات.

وقال الدكتور جابر انه يقع على كاهل مدراء الشؤون الصحية في المحافظات الدور الاكبر والاهم في تنفيذ توجهات الوزارة وخططها وبرامجها داعيا اياهم الى متابعة جميع الشؤون المتعلقة بالعمل والاداء من الجوانب كافة.

وشدد على اهمية وضرورة متابعة التزام الكوادر بالدوام وعدم التهاون مع غير الملتزمين واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم.

وقال الدكتور جابر انه تم خلال السنوات الماضية التوسع في انشاء المراكز الصحية بمستوياتها الفرعية والاولية والشاملة والتي ناهزت الــ 700 مركز.

واضاف ان بعض المراكز الصحية تتواجد في رقعة جغرافية ضيقة جدا تشتت الخدمة وتضعفها وازاء ذلك فإننا نسعى الى دمج مثل هذه المراكز في مركز تتوفر فيه المتطلبات اللازمة لتقديم خدمة متكاملة ترقى الى مستوى طموح مقدم الخدمة ومتلقيها على حد سواء.



تعليقات القراء

زززز
نرجو ان يكون مركز صحي المنشية قضاء اذرخ معان من هذه المراكز لان والله العظيم انووفي بعض الاحيان الانصل معان مشان حبة اعلاج والله اعلم بالحال ناس ماكله هوا وظروف
10-07-2019 08:30 PM
الصحراء
نتمنى ان يكون مركز صحي الديسة من هذه المراكز لاننا بحاجة الى ذالك تنتظر العلاج الا ثاني يوم لان الصيدلية مغلقة وشكرا
10-07-2019 10:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات