عمل خيري للعراقيين في الاردن يتحول لكابوس بيروقراطي


جراسا -

تحول ما كان يفترض أن يصبح عملاً خيرياً للعراقيين الذين يعيشون في الأردن إلى "كابوس بيروقراطي" هذا الأسبوع.

فحركة المرور تباطأت الثلاثاء حد الوقوف التام في منطقة الدوار الثاني في جبل عمان بالعاصمة الأردنية، فيما كان المئات من العراقيين، كان بعضهم ينتظر منذ ساعات تحت الشمس دون أن يتناولوا شيئاً طوال اليوم، في محاولة لشق طريقهم إلى مدخل مصرف عراقي.

أما سبب وقوفهم وانتظارهم الطويل فهو أن نحو 9500 مواطن وأسرة عراقية يقيمون في الأردن ومسجلين لدى المفوضية الدولية للاجئين، منحوا حق الحصول على معونة مالية بقيمة 200 دولار، من وزارة الهجرة العراقية.

غير أن البرنامج تأخر، ما أدى لأن يعمل الفريق القادم من بغداد، على إقامة مركز داخل المصرف العراقي في عمان.
وأكد المتحدث باسم الفريق الذي أرسلته وزارة الهجرة العراقية، أكرام مراد علي، أنه لا يوجد جدول زمني لتنظيم وتنسيق عملية دفع المعونة المالية للمستحقين.

أما خارج البنك، فكان يقف المئات تحت أشعة الشمس الحارقة وفي أيام شهر رمضان.

بداية الأزمة كانت بسبب الارتباك بشأن الأوراق الضرورية المطلوبة لتسليم الأموال للمعنيين، ما تسبب في حدوث فوضى داخل البنك.

وقال علي إن الفريق كان يعتقد أن تسليم الأموال من خلال البنك سيكون أمراً مفهوماً وسهلاً، غير أنه يقر بأن المبنى كان أصغر من أن يستوعب الحشود المتدفقة لاستلام المعونة المالية، الذين بدأ بعضهم في التجمع خارج البنك منذ يوم الأحد.

لكنه أوضح أن الفريق يبذل جهده، مشيراً إلى أن برنامج صرف المعونة سيستمر للأسبوع القادم.
(سي ان ان)



تعليقات القراء

عراقي
يعز من يشاء ويذل من يشاء بعد الشهيد صدام
03-09-2010 06:03 PM
مواطن اردني
سبحان الله!
اما ازمة المرور في شارع الجامعة الاردنية بسبب خطأ الامانة، فلا احد يجرؤ على طرح الموضوع. بل على العكس يتم نشر اعلانات للمشروع الفاشل في الصحافة.

وعاشت الصحافة
03-09-2010 06:52 PM
اردنية
مصرف عراقي في الاردن!!!!؟؟ اول مرة بسمع فيه . شو اسمه؟
04-09-2010 09:55 AM
المحسيري
الله يرحم ترابك يا صدام وينك تشوف شعبك شو صار فيه الله يرحمك يا بطل يا شريف . بس هسة الي انبسط على اعدام صدام خليه الله لايردو شجع الحتلال على حساب صدام وعلى حساب وطنه . خليهم يتلقو
04-09-2010 11:43 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات