تقصف الأظافر قد ينذر بمشكلة


جراسا -

قال البروفيسور فيليب بابيلاس إن تقصف الأظافر يعد أكثر من مجرد مشكلة جمالية؛ حيث إنه قد يشير إلى مشكلة صحية أيضا.

وأوضح طبيب الأمراض الجلدية الألماني أن تقصف الأظافر قد يرجع إلى نقص المعادن والفيتامينات مثل الحديد والكالسيوم والزنك وفيتامين A و B و C والبيوتين وحمض الفوليك.

وأضاف بابيلاس أن تقصف الأظافر قد ينذر أيضا بالإصابة بأحد الأمراض مثل فطريات الأظافر أو الصدفية أو الإكزيما أو قصور الغدة الدرقية. لذا ينبغي استشارة الطبيب للتحقق من السبب الحقيقي الكامن وراء تقصف الأظافر.

وللوقاية من تقصف الأظافر، ينصح البروفيسور الألماني بالعناية الجيدة بالأظافر، وذلك من خلال تدليكها بأحد زيوت الأظافر، كزيت بذور المشمش، صباحا ومساء، مع مراعاة ارتداء قفازات عند القيام بالأعمال المنزلية؛ نظرا لأن المنظفات تسلب الرطوبة من الأظافر وتصيبها بالجفاف ومن ثم التشقق والتقصف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات