الحكومة ملتزمة بالمحافظة على اسعار الخبز وبقائها عند 16 قرشا للكيلو


جراسا -

كشف مصدر حكومي ان كلفة طن الطحين الموحد المدعوم تبلغ حاليا 280 دينار تقريبا ويباع للمخابز بسعر 70.3 دينار وبذلك يتم دفع فرق عن كل طن طحين موحد يتم تسليمه للمخابز مبلغ 209.8 دينار وبذلك تبلغ كلفة الدعم شهريا حوالي 9.4 مليون دينار متوقعا ان ترتفع كلفة الدعم العام المقبل في حال واصلت أسعار القمح ارتفاعها أو استقرت على معدلاتها الحالية

. ونوه المصدر ان الحكومة ملتزمة بالمحافظة على اسعار الخبز وبقائها عند 16 قرشا للكيلو مهما ارتفعت اسعار القمح عالميا.

ونفى المصدر وجود نقص في مخصصات المخابز من مادة الطحين الموحد "المدعوم"، مؤكدا ان جميع المخابز في كافة مناطق المملكة تحصل على احتياجاتها بالكامل وفق برنامج زمني واضح ومحدد.

واتهم نقيب أصحاب المخابز عبدالإله الحموي وزارة الصناعة والتجارة بالتسبب في أزمة قد تؤدي إلى رفع أسعار منتجات المخابز خلال رمضان، وهي المنتجات التي تشمل الكعك والقرشلة والحلويات، ولكنها لا تشمل الخبز.

واستغرب الحموي ذلك الرفع، وقال أن المخزون الموجود والذي يكفي حتى شهر تشرين الأول هو بالسعر القديم، وكانت الحكومة تستطيع تأجيل الرفع على الأقل إلى ما بعد شهر رمضان والذي يشهد ضغوطاً مالية كبيرة على المواطنين.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة خفضت مخصصات توزيع الطحين المدعوم منذ بداية شهر رمضان، عازية عملية تخفيض المخصصات إلى تراجع الطلب المحلي في هذا الشهر المبارك، وان تلك القرارات تتأتي بهدف ضمان عدم استغلال الطحين المدعوم من قبل بعض المخابز والتصرف به بطريقة غير مشروعة وبخلاف الاهداف التي وضع من أجلها الدعم وهي بيع سعر الخبز بـ 16 قرشا للكيلو.

ويذكر ان الاستهلاك المحلي من الخبز ينخفض بشكل واضح في شهر رمضان المبارك من كل عام وبنسبة لاتقل عن 30 في المئة وذلك يتم تخفيض مخصصات المخابز بالتنسيق والتشاور مع نقابة اصحاب المخابز قبل بداية الشهر الفضيل فيما لايتم تخفيض الكميات للمخابز الرئيسية وبعض المناطق التي تبقى معدلات الاستهلاك فيها على وضعها الطبيعي.



تعليقات القراء

الرواشده
والله الحكومه لو طالع بايدها ترفع الخبز ما بتقصر , بس عارفين ان ثلثين الشعب الاردني مش لاقي اشي غيرالخبز يوكله واذا الحكومه رفعته الشعب راح يوكل الحكومه لانه ساعتها الغريق لا يخشى البلل , والشعب راح يمشي بالمثل اللي بقول علي وعلى اعدائي .
02-09-2010 07:32 PM
R3
يا الله موقف رائع وتاريخي للحكومة التي أكدت أنها مع المواطن قلبا وقالبا!!
03-09-2010 02:39 AM
ردا على رقم 1
رقم 1 بحكي صح
بس بيني و بينك مهما ترفع الحكومة الدعم عن جميع المواد الغذائية الشعب الأردني ما رح يعمل شي لأنو نحنا حائزين على جائزة نوبل و رح ندخل موسوعة غينيس القياسية في المشاهدة و التذمر و الشكوى زي النساوين
03-09-2010 05:01 AM
الى 2
شكرا ابدعت كفيت ووفيت لا تعليق بعد تعليقك
03-09-2010 07:39 AM
مواطنه طفرانه
طيب الخبز وحليناها ما بدك اشي تغمسه مع الخبز البين يلطكو قال حلوها اششيي غاد
03-09-2010 10:36 AM
رغيف بايت
المخابز تلقائيا" رفعت السعر
03-09-2010 11:18 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات