بعد مطالبهم بـ (الدسترة) في آيار .. المتقاعدون العسكريون يطالبون بـ (قوننة) فك الارتباط !!


جراسا -

خاص- طالبت اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين في بيان لها اليوم بـ "قوننة" فك الارتباط كإجراء مستعجل لاستباق النوايا الصهيونية، كما حذرت من عملية تهجير للفلسطينيين من أراضي 48 ومن الضفة الغربية.

و حذرت في بيانها من نتائج المفاوضات المباشرة في واشنطن على الأردن، كما أشارت إلى أن تلك المفاوضات هي محاولة لصرف الانظار عن الأهداف الأمريكية و(الإسرائيلية) الحقيقية والمتمثلة في ضرب المقاومة في فلسطين ولبنان، وامتداداً إلى سوريا وإيران.

وتالياً نص البيان:



بسم الله الرحمن الرحيم
 

بيان اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين بمناسبة محادثات واشنطن
 

عقدت اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين اجتماعا مصغرا لتدارس موضوع المفاوضات المباشرة لبحث القضية الفلسطينية وقضايا الحل النهائي لها وخلصت إلى ما يلي :

تراقب اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين عن كثب الاجتماع الذي سيعقد في واشنطن الخميس الثاني من أيلول 2010 والذي يتم فيه إجراء المفاوضات المباشرة المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وقضايا الحل النهائي، حيث سيكون الأردن المتأثر الأكبر بما يصدر عنها من قرارات ، من ناحية كونه أكبر دولة مضيفة للاجئين والنازحين الفلسطينيين ، ومن ناحية موضوعي الأمن والحدود.

وبدورها تؤكد اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين على التمسك بالثوابت الوطنية التي تكفل حماية الشعبين الأردني والفلسطيني وهي :

1.رفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن رفضا قاطعا ، ويتم ذلك من خلال الإجراءات المستعجلة بقوننة قرار فك الارتباط لعام 1988 لمنع ازدواجية المواطنة وتفويت الفرصة على العدو الصهيوني لاستخدام هذه الورقة حسب أجندته المعروفة .

2.إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني وبحدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف ، وعدم القبول بأي تواجد عسكري إسرائيلي على الحدود الفاصلة بين الأردن وفلسطين .

3.التأكيد على حق العودة للإخوة اللاجئين والنازحين الفلسطينيين والذين ما يزالون في عهدة الأمم المتحدة ومؤسساتها، وفي إطار ما ضمنته لهم المواثيق الدولية ذات الصلة بحقهم في العودة، ورفض التوطين بكافة
أشكاله.

4.رفض التهجير المباشر أو التدريجي لإخوتنا الفلسطينيين من أراضيهم سواء من الضفة الغربية أو من أراضي الثمانية وأربعين، لأن ذلك سيعمل على تفريغ الأرض من سكانها الأصليين ويصب في مصلحة الأجندة الإسرائيلية .

ونؤكد هنا على اعتقادنا الجازم بأن هذه المحادثات سيكون مصيرها الفشل الذريع ، لأن المخطط الصهيوني يستهدف بالأساس الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني على حد سواء ، وأن الغاية والهدف من هذه المفاوضات هي مصلحة أمريكية وإسرائيلية في إلهاء الأمة عن هذه الأهداف والمصالح الإستراتيجية المعادية ، والتي سيكون من نتائجها ضرب المقاومة في فلسطين ولبنان ، وتتعدى ذلك إلى سوريا وجمهورية إيران الإسلامية .

وهنا نؤكد بقوة تضامننا التام مع كافة قوى المقاومة التي ترفض الهيمنة الصهيونية على المنطقة ، وندعو الحكومة الأردنية وبشكل لا يقبل التأخير إلى تبني سياسة دفاعية رادعة تضمن حماية الأردن من غدر وأطماع العدو الصهيوني في المنطقة . حمى الله الأردن قويا عزيزا برجاله يرد كيد الطامعين .



تعليقات القراء

diab
""" رفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن رفضا قاطعا """"عظم الله اجركم
02-09-2010 01:46 PM
تغيير الالوان
هذه الفئة المتمردة يجب محاسبتها على اسائتها المتكررة لكل الاردنيين......

ان انقلابهم على ارائهم وتغييرها يدل على ان هناك فئة تزج بهم في هذه المعارك الوهمية....


لا وفق الله كل من يحاول المس بحقوق المواطنين الاردنيين
02-09-2010 02:03 PM
مجرمين
يجب عدم السكوت بعد الان على هذه الافواه القذرة التي تتعمد الاساءة الى نصف الشعب الاردني.....نقول لهم اغلقوا هذه الافواه فلقد فاحت رائحة خيانتها
02-09-2010 02:18 PM
سفله
لعنة الله على كل داعي فتنة وعلى رأسهم هذه الفئة الضالة البائسة .
02-09-2010 02:42 PM
أردني من أصل فلسطيني
بإعتقادي أن هذا التمادي سببه ترك قيادات الجيش في حقبة ماضية يسرحون ويمرحون في إتخاذ الإجراءات التي يريدونها خاصة في إنتقاء أفراد الجيش لغايات التعيين ، وسمحوا لأنفسهم ممارسة العنصرية بأبشع صورها حتى أصبح الجيش حكرا عليهم ومزرعة خاصة لهم وفقد التوازن الوطني ، حيث أصبح مرتعا للعنصرية ، وهذه الأمراض بحاجة إلى حل من خلال تدخل جلالة الملك ووضع هيئة خاصة لإنتقاء الأفراد تابعة للديوان العامر لأن الناس فقدت الثقة بهم فمن لا يوجد له واسطة أو لايقبل دفع الرشوة فإن طلبه مرفوض ، آن الآن لحل هذه المشكلة جذريا ، أما البيان الجديد فلو كان غير ذلك لتفاجأت لكن عندما يكون من هذه الفئة العنصرية فهو أمر طبيعي والحمدلله أنهم مكشوفين للناس ولجلالة الملك أطال الله في عمره .
02-09-2010 02:50 PM
مقسمين
لا ادري كيف يجرؤ انسان يقول عن نفسه وطني بان يعمل على تقسيم العرب عربين ويحاول دب الخلاف بين ابناء الشعب الواحد........انشاءلله سيتم محاسبتهم قريبا
02-09-2010 02:51 PM
ابو صفر
اؤويد بشده بيان المتقاعدين وعلى كل الاردنيين الانضمام الى مطالبهم قبل ان ياكل الفلسطينيين البلد ونروح فيها احنا اولاد البلد الاصليين .
02-09-2010 02:51 PM
سلطي حيران الى ابو صقر
جراس : المنتحل اسمه ابو صفر وليس ابو صقر وليس لن صلحية في الغاء او شطب تعليقه لانه استخدم اسم قريب من ابو ضقر اخر .. نرجو المعذرة
02-09-2010 03:17 PM
diab
ابو صفر 7 ليش حميان؟ روؤساء السلطات الثلاث فلسطينين : البرلمانية (سلطة الشعب) والقضائيه(سلطة العدل)/الوزني/ والتنفيذيه(سلطة الحكم)التي يراسها الرفاعي ..اصبر شوية بلكن تزبط مع الرفاعي ويحولنا الى مليونيرية زي ماوعد.والا مستكثر علينا النعمه؟
02-09-2010 03:18 PM
ابوصقر
الاخت رائده يرجى شطب التعليق المخزي رقم 7 للذي يدعي انه ابوصقر .......شكرا

جراسا : والله يا صديقنا صاحبك المنتحل طلع اشطر منا .. انتبه هو لم يضع اسم ابو صقر وكتب ابو صفر بالفاء !!
02-09-2010 03:18 PM
ورده
احنامع قرار العسكرين لانه الاردنيين بالبلد ضاعت حقوقهم وصارت من نصيب غيرهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
02-09-2010 03:27 PM
كركي
والله ما في مخزي وقذر الى تعاليق ارقام 12345 ولابد انهم من اتباع الصهيونية وانا اطلب من كل اردني شريف اتباع بيان اللجنة ومن كل فلسطيني شريف ان وجد التفكير في بيان اللجنة وبعدين لا اردني من اصل فلسطيني هدول هم الي حامينك بعد ما هربت من فلسطين تركها لليهود ولونك زلمة بظل في بلدك او بتموت في بلدك دفاع عنها واذا يا جراسا ما بتنزلو التعليق هذا بكون اكيد في تواطئ ضد الاردن بس انا عارف انكو ما رح اتنزلو هذا التعليق لان موقفكم معروف في العنصرية من زمان
02-09-2010 03:32 PM
الى المدعو ابو صقر
شو اسمك صاير ماركه تجاريه مسجله وماخذ حقوق ملكيه ؟؟؟؟ بلكي في غيرك اسمه ابو صقر وحاب يعلق ولا ما بصير ؟؟؟ على كل حال لو عندي ابن واسمه صقر كان طخيته لانه صار اسم بخزي من وراك .
02-09-2010 03:33 PM
متقاعد الى ابو صفر
والله يا ابو صفر حاس انك باخر حلقه تطلع لا اردني ولا ما يحزنون ... هندي احمر مثلا :-P
02-09-2010 03:36 PM
ميسره زريقات
جراسا : اهلا بعودتك سيد زريقات .. افتقدناك حقيقة .. ومنبر جراسا بيتكم جميعا .. تدللو .. ورمضان كريم
02-09-2010 03:48 PM
saleem mohd orabi
يعني الا يرضيكم ان يحضر المفاوضات سيد البلاد ابو الحسين لتكونوا على ثقه بنتائجها أأنتم بأحرص علينا من سيدنا لا والله فنحن نرتضي ما يرضاه لنا سيدنا وابن سيدنا الى ماشاء الله أما أنتم فجماعه فاضيين شغل والبعض منكم يحاول اظهار نفسه لعل وعسى ان يستوزر يوما ما فدعوا السياسه لأصحابها فليس أنتم بالذي له القدره عليها فمعظم المتقاعدين من كبار السن ثقافاتهم محدوده واحنا عايزين الذين يحافظوا على مصلحة الاردن لا أن يخيفوننا من مجهول لا يعيش الا في مخيلتهم فقط لارهاب الناس وشكرا
02-09-2010 04:01 PM
معاني سكان عمان
إلى تعليق 12 كركي ، والله مانته داري عن حالك متقوقع على نفسك ومنت داري شو هي السالفه ، تعال على عمان وشوف الأردنيين من أصل فلسطيني أكيد رح تغير رأيك هما ناس محترمين وأكابر وماعندهم عنصرية سدقني .
02-09-2010 04:04 PM
معاني سكان عمان
بخصوص تعليق أبو صفر رقم سبعة ، خزاك الله ياساقط رأيك تافه .
02-09-2010 04:05 PM
الاردن_1ايار
وبناء عليه ، تدعو اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين إلى توحيد الصفوف ، والعمل من أجل ما يلي :
أولا، التأكيد على أن الدستور الأردني لا يمنح أيا كان ، وكائنا مَن كان، أية سلطات إلا لجلالة الملك من دون شراكة أحد بغض النظر عن صلة القرابة أو اللقب،. وجلالة الملك يمارس سلطاته من خلال حكومة ذات ولاية عامة، وبعد حصولها على ثقة مجلس نواب منتخب بنزاهة في ظل تمثيل للمحافظات على أساس الجغرافيا وليس السكان، وبشكل ملائم. وينبغي تشكيل الحكومات ، بالطبع، على أساس يمثّل الشعب الأردني وليس مراكز النفوذ والعائلات الحاكمة ورجال الأعمال.
02-09-2010 04:23 PM
sniper
كلام ذهب مافيه اي اساءه وتقرأ في سطور هذا البيان الكثير من الحقائق المزعجه لبعض فئات الشعب حسب بعض التعليقات وانا مستغرب كثير ليش متضايقين
02-09-2010 04:25 PM
عمر
-تحية الى جميع المتقاعدين العسكريين....فبطولاتكم صنعت هذا الوطن...وسيبقى هذا الوطن لاهله
مهما قست عليه الايام....
02-09-2010 04:30 PM
diab
يا كركي رقم 12 ما خرب بيتي الا الصهيونيه وصنيعتها في عمان وبتتهمني اني من اتباع الصهيونيه ...صهيونية القرار خربت بيوتنا..الا تلاحظ يا كركي كل ما يظهر مشروع حل سلمي يسارع المتقاعدون للصراخ . المشكلة ليست ضياع البلد بل المشكلة في اقتسام الكعكة ..كعكة التعويضات عن اللاجئين ..محمود عباس ( البنت المستحية) عرض على الاردن 22 مليار دولاروسارت الامورالا ان صراعا بين عوض الله والذهبي اجهض العملية وبقيت الكعكة صامدة والحل يا عزيزي (من وجهة نظر صهيونية) لا لتقسيم القدس..لا لعودة اللاجئين..لا لتثبيت حدود ..لا للغرباء ( عرب48 وسكان الضفة)عل ارض اسرائيل.لا يختلف اثنان على ان الاردن قادر على كبح ولجم الاطماع الصهيونيه ولكن ما رايك اذا امريكا قطعت الطحين عن الاردن واسرائيل حجبت حصة الاردن من مياه طبريا ..الا يكفي ظمأ جرش والزرقاء واربد ؟
02-09-2010 04:39 PM
البلقاوي
كلنا معكم يا احفاد وصفي التل وهزاع المجالي,انتم ابناء البلد المخلصين وليس هؤلاء الرعاع الذين ينتحرا كذبا على الوحدة الوطنية بكتابابتهم المسمومة امثال:-من رقم واحد ولغاية رقم سته.
02-09-2010 04:39 PM
ابوشبلي
نعتذر لعدم موضوعية التعليق
02-09-2010 04:47 PM
المحامي سمير فهد الامام الانصاري

بالاشارة الى بيان المتقاعدين العسكريين الذي يعبر عما يجول بخاطرهم من افكار يعتقدون انها تصب في مصلحة الوطن اقول ما يلي:
1- ان الغالبية العظمى من المواطنين الاردنيين المقيمين بالضفة الغربية متمسكين بارضهم وخير دليل على ذلك بقاء مخيم جنين وباقي مدن الضفة الغربية تعج بالمواطنين رغم اسطورة مخيم جنين المعروفة لدى الجميع
2- لا يوجد تجنيس لاي مواطن من ابناء الضفة الغربية لانهم جميعا مواطنون اردنيون بموجب قرار الوحدة المقدس 1950 والدستور الاردني الساري المفعول وهو جميعا مواطنون اردنيون بموجب حق الدم والاقليم
3- ان قرار الوحدة صدر عن مجلس امة منتخب من الضفتين مناصفة بعد ان دفع اهل الضفة الغربية حصتهم كاملة بالشراكة من ناحية الارض و الموارد البشرية والمالية والعلمية وهم غير مسؤولين عن ضياع الضفة الغربية ولا عن قرار الرباط او فك الارتباط حيث ان القرارين صدرا ممن لا يملك حق الاصدارولا يمكن الغاء القرار (قرار الوحدة ) الا بقرار من مجلس امة منتخب من الضفتين او من خلال استفتاء شعبي لكل ابناء المملكة بضفتيها
4- لا يوجد محاصصة سياسية الاصل ان الجميع متساوون بالحقوق والواجبات سندا للدستور ولا مانع لدي من ان يكون جميع الوزراء والمسؤولين من عائلة المجالي مثلا بشرط ان يعاملو كل ابناء الوطن بانهم ابناء عمومتهم وهم كذلك فعلا
5- لا اعرف من اين جاءت تلك الارقام عن عدد الفلسطينين بالاردن لكن للحقيقة جميع المواطنين اردنيون اردنيون ولو كانو من اصول حجازية او سورية او شركسية او عراقية او فلسطينية
6- ان مقولة الوطن البديل مقولة صهيونية هدفها تمزيق جبهتنا الداخلية وليعلم الجميع ان الاردن وطنا اصيلا لجميع الاردنيين بدون استثناء والاصيل لا يرضى ان يكون بديلا مع التمسك الكامل في اعادة كل شبر من اراضي الضفة الغربية للاردن وبعدها لكل حادث ديث
7- ورد بالبند الخامس ( كامل حقوق الجنسية ) وهنا لا بد ان يعلم الجميع ان حقوق الجنسية كفلها الدستور والقوانين السارية ولا يوجد لدينا تجنيس .الكل مواطنون اردنيون بموجب حق الدم والاقليم بالتاسيس وليس بالتجنيس وقد اثيت الجميع ولائهم وانتمائهم للوطن وللقيادة الهاشمية كل من خلال اختصاصة سواء بالعمل بالتجارة او الصناعة اوالزراعة او النقل او البناء او التعليم او الامن اوالجيش
8- من الواضح ان طلبات الجهة المصدرة للبيان تتركز في اختيار المسؤوليين من شريحة معينة ويطالبون بالمحاصصة لمصلحتهم ويحرمون على باقي الشعب المطالبة بالمحاصصة
9- نسي اصحاب البيان اننا جميعا شركاء في بناء الاردن الحديث الاغلى والاحلى بتوجيهات المغفور لة صاحب الجلالة الهاشمية الملك الحسين بن طلال طيب اللة ثراة ومليكنا المفدى الملك عبداللة الثاني بن الحسين
10- ان قرار فك الارتباط القانوني والاداري الغير قانوني والغير دستوري كان لفتح الطريق امام منظمة التحرير الفلسطينية للوصول لمؤتمر مدريد تحت المظلة الاردنية لكن اختراق اوسلوا غير مسار توجهات المغفور لة الملك الحسين طيب اللة ثراة وليعلم الجميع ان قرار فك الارتباط لم يكن في يوما من الايام مطلبا للمواطنين الاردنيين بالضفة الغربية وكيف يكون ذلك وهم تحت الاحتلال. كذلك لم نشاهد اي مقالة او فعالية شعبية تؤيد القرار خلال العقود الماضية وللاسف اليوم نسمع بمن يطالب بدسترة وقوننة القرار الغير دستوري ان ذيول قرار فك الارتباط تجاوزت ما كان يخطط لة المغفور لة الملك الحسين طيب اللة ثراة بحيث تصرف البعض بقصد وربما بغير قصد على معاقبة مواطنينا وهم تحت الاحتلال بالكرت الاصفر او الاخضر وربما بالاحمر في بعض الاحيان
11- لا يجوز تقسيم المواطنين وتمييزهم حسب الرغبة . هل يستطيع المواطنين الاردنيين من اصول شركسية او سورية او حجازية الاقامة بموطنهنم الاصلي ؟؟؟؟ اذا كان كذلك فلماذا لا تطالبو بعودتهم لموطنهم الاصلي رغم انهم جميعا مواطنون اردنيون لا يشك احد بولائهم وانتمائهم للاردن والقيادة الهاشمية وشركاء فعليون بالوطن من خلال منجزاتهم وولائهم
12- ان المطالبة بملاحقة الفساد والمفسدين هو مطلب شعبي وليس حكرا على احد ويجب التمسك بة بكافة الوسائل كذلك المطالبة بتعزيز القوات المسلحة سياج هذا الوطن وجميع الاجهزة الامنية
13- نحن جميعا في راس الرمح لتحقيق العدالة والمساواة والبعد عن العصبيات الجاهلية والاقليميات الضيقة... ويكون ذلك بالعمل والبناء والمزيد من الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي علينا جميعا وذلك لضمان استقرارة واستمرارة وليبقى صرحا منيعا لجميع ابنائنا بدون استثناء

واخيرا اتمنى ان يطالب الاخوة بالسلاح بدماء افراد وظباط الجيش العربي اللذين استشهدو دفاعا عن كرامة الامة العربية والاسلامية في باب الواد واللطرون والسموع وبيت جبرين وكفار عصيون وعلى اسوار بيت المقدس وفي سهول الشونة والكرامة وام قيس وفي عيرا ويرقا ولا يكون ذلك الا بالعمل والمطالبة في اعادة الضفة الغربية للاردن والتمسك بقرار الوحدة لدعم مواطنينا وهم تحت الاحتلال واعتبار ان قرار فك الارتباط قرارا سياسيا لا يوجد لة الان اي مبرر منطقي او شرعي او قانوني
02-09-2010 04:52 PM
عاكف منجم العتوم
الى تعليق رقم 5 وكل خنافس البلد والكلاب المستورده واحد مثلك عديم اصل ولا يمكن ان تكون اردني الا لمصلحه شخصيه قذره مثلك واللي بتتطاول عليهم وبتنعتهم بالعنصريه هم اسيادك وبطالبوا الك بحقك اللي فرطت فيه وعلى الاغلب والاكيد بعته وقبضت الثمن انت وامثالك ومن الوقاحه والقذاره المطالبه بحقوق ليست لك ولامثالك من تجار القضيه
02-09-2010 04:55 PM
بقايا مواطن اردني
اتمنى ان يكون رئيس الحكومة متقاعد عسكري لانهم تربو على الشرف والولاء والانتماء الحقيقين ولم يتربو على الربح والخسارة المادية فالعسكريين هم الرجال الذين يعتمد عليهم وقت الشدة والذين لا يفكرون في خصخصة المؤسسات وملىء جيوبهم دون الالتفا الى الشعب الاردني الاصيل .

كانت هناك اشاعات منذ فترة بتشكيل حكومة عسكرية برئاسة خالد الصرايرة او يوسف الدلابيح اتمنى ذلك حتى لا نخسر ثقتنا بقيادات الوطن وحتى تكون هناك حكومة من ابناءنا من دمنا ولحمنا لا تساوم على الاردن وتتلقى تعليماتها من جهات معروفة همها تكريس مبداء الوطن البديل
02-09-2010 04:56 PM
بقايا مواطن اردني
اتمنى ان يكون رئيس الحكومة متقاعد عسكري لانهم تربو على الشرف والولاء والانتماء الحقيقين ولم يتربو على الربح والخسارة المادية فالعسكريين هم الرجال الذين يعتمد عليهم وقت الشدة والذين لا يفكرون في خصخصة المؤسسات وملىء جيوبهم دون الالتفا الى الشعب الاردني الاصيل .

كانت هناك اشاعات منذ فترة بتشكيل حكومة عسكرية برئاسة خالد الصرايرة او يوسف الدلابيح اتمنى ذلك حتى لا نخسر ثقتنا بقيادات الوطن وحتى تكون هناك حكومة من ابناءنا من دمنا ولحمنا لا تساوم على الاردن وتتلقى تعليماتها من جهات معروفة همها تكريس مبداء الوطن البديل
02-09-2010 04:58 PM
معلم إقترب من لجنة المتقاعدين
إلتقيت ببعض المتقاعدين لأعرف مايفكروا به وإذا كان طرحهم يخدم الوطن لنوحد جهودنا ، صعقت لضحالة تفكيرهم السياسي ولضعفهم حيث أن العدد لا يتجاوز عدد أصابع اليد ، وإمكانات تحركهم محدودة وقدرتهم على الإقناع متواضعة ، كما أن عددا منهم ملتحق بالمجموعة بطريقة التخجيل ، ، تخيللوا أنهم يريدون أن يستفيدوا من تحرك المعلمين وعمال الزراعة ليحكموا إنقلابهم ، لكن للأسف هذه الإنتهازية وحب السلطة تحبط الإنسان كما أننا كمعلمين إكتشفنا أن أي إقتراب أكثر من هذه اللجنة فإنه سيودي بوحدة المعلمين ..وليس لنا أي علاقة بهم الآن .
02-09-2010 04:59 PM
بقايا مواطن اردني
اتمنى ان يكون رئيس الحكومة متقاعد عسكري لانهم تربو على الشرف والولاء والانتماء الحقيقين ولم يتربو على الربح والخسارة المادية فالعسكريين هم الرجال الذين يعتمد عليهم وقت الشدة والذين لا يفكرون في خصخصة المؤسسات وملىء جيوبهم دون الالتفا الى الشعب الاردني الاصيل .

كانت هناك اشاعات منذ فترة بتشكيل حكومة عسكرية برئاسة خالد الصرايرة او يوسف الدلابيح اتمنى ذلك حتى لا نخسر ثقتنا بقيادات الوطن وحتى تكون هناك حكومة من ابناءنا من دمنا ولحمنا لا تساوم على الاردن وتتلقى تعليماتها من جهات معروفة همها تكريس مبداء الوطن البديل
02-09-2010 05:01 PM
جرشي إلى diad
من جرشي إلى تعليق diad 22 أأيد جزء كبير مما كتبت .
02-09-2010 05:03 PM
lمتقاعد عسكري فاقعة معه
بدل ما تحذروا وتهتمو بتقسيم المجتمع لزيد وعمرو وتغيروا فطرة بلد فطره الله عليها من تلاحم ومصاهرة ووحدة وكل يند للاخر روحو انظبوا وطالبوا بالعدل ورفع الظلم عن رواتبنا نحن المسحوقين اللي ظلمنا ظلما كبيرا اسوة بزملائنا المتقاعدين الجدد فنحن من تقاعد قبل العام 2000 رواتب رمزية تحت 250 دينار وانتم اقل واحد فيكم راتبه فوق 1000 دينار انتم احرص علينا من سيدنا لا والله انتم نويتم ان تثيروا الفتنة والفتنة نائمة لعن الله من ايقظها اهتمو بشؤوننا ومعيشتنا نحن من تتحدثون باسمنا لا علاقة لكم بصنع القرار السياسي لتركوا الامر لاهله والله ما اخنا عارفين لوين ماخذين البلد واهله الطيبين بمطالبكم الفارطة طالبوا الحكومة برفع الشرط المسبق لمنح الاسكان العسكري للافراد شهادة ارض وطابو ورهن البيت من اجل الحصول على 7500 دينار لا تسمن ولا تغني من جوع انانيين ولا ترون الا مصلحتك الضباط وبس والافراد لا ردهم الله الى متى تبقون تنافقون على حسابنا نحن المسحوقين لا والله ما انتم بالمخلصين اكثر منا للوطن ولقيادته الهاشمية اعزها الله
02-09-2010 05:08 PM
بقايا مواطن اردني
اتمنى ان يكون رئيس الحكومة متقاعد عسكري لانهم تربو على الشرف والولاء والانتماء الحقيقين ولم يتربو على الربح والخسارة المادية فالعسكريين هم الرجال الذين يعتمد عليهم وقت الشدة والذين لا يفكرون في خصخصة المؤسسات وملىء جيوبهم دون الالتفا الى الشعب الاردني الاصيل .

كانت هناك اشاعات منذ فترة بتشكيل حكومة عسكرية برئاسة خالد الصرايرة او يوسف الدلابيح اتمنى ذلك حتى لا نخسر ثقتنا بقيادات الوطن وحتى تكون هناك حكومة من ابناءنا من دمنا ولحمنا لا تساوم على الاردن وتتلقى تعليماتها من جهات معروفة همها تكريس مبداء الوطن البديل
02-09-2010 05:11 PM
أحلام
إلى رتعليق رقم 30 ظلك إحلم أصلا كل الدعم من الأردنيين من كافة الأصول والمنابت لجلالة الملك ولا يمكن أن ترى حكومة غير حكومة جلالة الملك ( ظلك إحلم ) ىورح تموت وإنته بتحلم . ولك شوف العنصرية...، راح يصير الأردن عشرين أردن لإنوا الشعب مابقبل غير الهاشميين فاهم ياحالم إمشي روح شي غاد .
02-09-2010 05:14 PM
إلى رقم 26
من هذا الوطن الطيب الذي يحتضن مثلك الكثيرين ، وهاي حجة العاجز إلي بردح لكن فعل طبعا مافي ، لو كنت بتتمتع بالقليل من الأدب كان رديت بكلام مؤدب على كل نقطة مطروحة وهي حقيقية لا يستطيع أحد تجاهلها ، لكن شوبدي أعمل لواحد مثلك ، بعدين إذا بتقصد عن زمرة البيانات إنهم بشرفوا فهضول تطاولوا على جلالة الملك في بياناتهم وتعدوا كل الخطوط الحمراء ويمارسون الرذيلة ويسرقون أموال المتقاعدين وصاغوا البيان السابق وهم سكارى في الموقر ، وبالتالي مابيشرفوني في هذا المقال ، إحنا تحت أمرة جلالة الملك غير مسموح لمواطن مثلك أن يحدد مواطنة إنسان ويقدم صكوك وطنية هنا وهناك إعرف حجمك وإحكي على قدك ..ورمضان كريم وسامحك الله على الألفاظ التي وردت بتعليقك .
02-09-2010 05:27 PM
الى عاكف العتوم العزوني 26
نعتذر
02-09-2010 05:33 PM
مواطن مؤقت
نعتذر
02-09-2010 05:33 PM
فلسطيني من قلب فلسطين رد على كل المعلقين
نموت شهداء في أرضنا ولن نذهب للأردن إلا زوار أولبعض الأعمال كالدراسة أو اعمال أخرى فتطمنوا يا أردنيين اليوم يختلف الوضع عن الزمن الماضي سندافع عن وطننا بدمائنا ولن نتركه لليهود
02-09-2010 05:38 PM
الحرفوشي
المتقاعدون جزأ مهم في هذا الوطن وخرجوا من رحم الجيش العربي الاردني وضحوا من اجل فلسطين العربيه التي يقع على ارضها المسجد الاقصى الذي نتطلع بأن نصلي فيه جميعا ويجب عمل بريك عندهم؟
02-09-2010 06:04 PM
معاني حر
إلى تعليق 25 المحامي الأنصاري ، أأيدك في كل كلمة كتبتها ، ولا أخفيك بعض الحقائق لم أكن أعلمها كنت أعتقد أن الاردنيين من أصل فلسطيني حصلوا على الجنسية من خلال التجنيس ..لكن الآن عرفت بأن الجنسية نتيجة وحدة إندماجية وللأسف أن الضفة ضاعت ونحن موحدين ..بعدين بتعرف حتى المواطنين إلي بالضفة على هلحكي أردنيين شو ذنبهم بالحرب إلي قررتها الدولة وكانت حساباتها غير دقيقة ، طيب ليش يا سعادة المحامي مايطالبوا أهل الضفة بتحقيق مع كل متورط بالتقصير في الضفة هذا حقهم .
02-09-2010 06:37 PM
قث
ترفضوا المفاوضات المباشره وتهللوا للمفاوضات الي من تحت الطاوله
02-09-2010 07:59 PM
ضيغم بني حسن
بدون لف ولا دوران , من لا يؤيد بيانات المتقاعدين هم من يحمل أجندة الموساد والسي اي ايه فقط , أما انتم فمن أشرف منكم , غيرتكم وثابة على الأردن وفلسطين , والى اللاهثين وراء التجنيس فأنتم متخاذلون عن نصرة الأردن وفلسطين وأنتم مروجي الوطن البديل ((( لا تختبرو صبر الأردنيين )))
02-09-2010 08:05 PM
ضيغم بني حسن
بدون لف ولا دوران , من لا يؤيد بيانات المتقاعدين هم من يحمل أجندة الموساد والسي اي ايه فقط , أما انتم فمن أشرف منكم , غيرتكم وثابة على الأردن وفلسطين , والى اللاهثين وراء التجنيس فأنتم متخاذلون عن نصرة الأردن وفلسطين وأنتم مروجي الوطن البديل ((( لا تختبرو صبر الأردنيين )))
02-09-2010 08:08 PM
لى من يدعي انه متقاعد الى الجميع
يا اخي لما هذا التحامل على اخواننا فأنت بسببهم تعيش الان ولولاهم لما كنت كريما في عيشك اما انك كنت مقاتل على الجبهه وطول عمرك مقاتل فهذه فيها شك فنحن والحمد لله من عام 1970 لم نطلق طلقه تجاه العدو والفضل يعود لسياسة سيد هذه البلاد العقلانيه فانت تخدم في الجيش وكأنك في وظيفه حكوميه فنحن معلمين نخدم اكثر منك فلا داعي التفاخر وكأنك لا تنام من شدة حرصك على الوطن فلو تأخر راتبك يوما عن موعده لرأيناك تصدح ضد الحكومه فاتقي الله فينا واصمت وبلاش فتن انت اصغر منها بكثير وعواقبها لا يقدرها من هم على شاكلتك ومستواك فكلنا اهل واصحاب قضيه واحده وهؤلاء شعب يمثل اكثر من 60% من سكان الوطن ومليكنا له من الخبره والدرايه بأن يحفظ حقوقنا دون المساس بالغير فلا أحد داري فيك يا رامبو وشكرا
02-09-2010 11:15 PM
متابع
سؤال الى مطلقي هذا البيان .متى كان المتقاعدين العسكريين ضمن التحالف الايراني السوري -حزب الله في لبنان .ما هذا الانحراف وهل تم اخذ راي المتقاعدين العسكريين.حول هذا التحالف الجديد .كما نرجو من الاخوه ان يعلمونا ما هي المصلحه الاردنيه بهذا الامر ،وهل تقبل هذه القوى هذا التهافت عليهم .علما ان سوريا تعلن كل يوم انها مع السلام مع اسرائيل اذا كان ذالك يمكنها مناستعادة الجولان وان موقفها المقاوم له ما يبرره لوجود اراضي سوريه محتله وهي تريد اكبر قدر من الاوراق في يدها عند الجلوس للمفاوضات ولا مانع لديها اذا امسكت ايضا باية اوراق في الساحه الاردنيه .
02-09-2010 11:18 PM
جيفارا الصريح
المتقاعد ياللأسف امضخم ومديون.... قضى حياته عسكري بقلبه الوطن مسكون
واللي راتبه بطل يكفي قوت اولاده .. اقل من راتب المنتفع من الشـــــــــــــــــــــون
فجوه كبيرة بين المواطن والمسؤلين .. وسيف الحكومة امسلط على ارقاب المساكين
نصمت لما يكون الصمت ابلغ من التعبير ... ونحكي لما يكون الحكي مقصود منه الخير
ونوقف في وجه البغي لو جاوز حدوده ... ونحرص على وحدة وطنا يطولها تعكير
اقوى من الاعصار والبركان همتنا ... اكبر من الاخطار تتعاظم ارادتنــــــــــــــــــا
خسئت ياللي استهدفت قوة ارادتنا .... سطعت مثل عين الشمس يازين وقفتنــــــــــــــا
نعتز ونتباهى بنشامى المرجلة ونفخر .... ونحي العيون اللي على امن الوطن تسهر
سيف العدالة وخيمة الامان والنظام ... وعدو الاجرام و(( شانئنا هو الابتر ))
حياكم الله يامتقاعدي لأردنالشجعان ... يسلم الجيش العربي مع امننا السهران
تحية لرجال الوطن في كل ميدان.... وتحية للقائد الأعلى عظيم الشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
03-09-2010 12:00 AM
جيفارا الصريح
المتقاعد ياللأسف امضخم ومديون.... قضى حياته عسكري بقلبه الوطن مسكون
واللي راتبه بطل يكفي قوت اولاده .. اقل من راتب المنتفع من الشـــــــــــــــــــــون
فجوه كبيرة بين المواطن والمسؤلين .. وسيف الحكومة امسلط على ارقاب المساكين
نصمت لما يكون الصمت ابلغ من التعبير ... ونحكي لما يكون الحكي مقصود منه الخير
ونوقف في وجه البغي لو جاوز حدوده ... ونحرص على وحدة وطنا يطولها تعكير
اقوى من الاعصار والبركان همتنا ... اكبر من الاخطار تتعاظم ارادتنــــــــــــــــــا
خسئت ياللي استهدفت قوة ارادتنا .... سطعت مثل عين الشمس يازين وقفتنــــــــــــــا
نعتز ونتباهى بنشامى المرجلة ونفخر .... ونحي العيون اللي على امن الوطن تسهر
سيف العدالة وخيمة الامان والنظام ... وعدو الاجرام و(( شانئنا هو الابتر ))
حياكم الله يامتقاعدي لأردنالشجعان ... يسلم الجيش العربي مع امننا السهران
تحية لرجال الوطن في كل ميدان.... وتحية للقائد الأعلى عظيم الشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
03-09-2010 12:01 AM
فتاة الصحراء
المتقاعديين العسكريين كانوا درع الوطن الحامي وكلامهم لمصلحة المواطن قبل الوطن واي حد بحكي عنهم بكون الخطأ راكبه من ساسه لراسه هم رافضيين سياسة الوطن البديل والجيوب المستفيدة من فكرة الوطن البديل مش عاجبها موقفهم
الله حيهم رجال الوطن
03-09-2010 01:39 AM
عدو الهمل والتافهين **إلى الزلام رقم 44 ( متقاعدإلى الجميع )
نعتذر
03-09-2010 02:36 AM
فاتمة السلتية إلى ديغم بني حسن
إنته حبيبي ديغم حكيت وإلا .............عملت شي تاني ..مو وادح كلامك موووووووواه لعيونك .
03-09-2010 02:40 AM
إبن المخيم مستاء لكن متفائل
الكمال لله ، يجب أن يعلم كل معلق بأن شرفاء من الجيش العربي الأردني روو بدمائهم أرض فلسطين وسقط منهم الشهداء على أسوار القدس ومنهم عمي أحمد عبدالرحيم ومعه الكثير من الشهداء من الضفتين فالعدو لا يفرق بين شرقي وغربي ، وأتفق مع من يقول بأن علاقة أبناء المجتمع الأردني وخاصة الاصول الاردنية والشرق أردنيين مبنية على أسس دستورية وقانونية ، لكن هناك أسس أكبر من هذه الرابطة فوالدتي من قبيلة بني صخر وأبي من القدس مواليد الأردن وأنا الآن عمري 38سنة فهل أعرف وطنا أو أحب وطنا أكثر من الأردن لا والله فهو وطن الآباء ومسقط رأسي ولا أقبل منكم أن تخدشوا وحدته لأنكم تجرحوني ، أما الأخوة الشرق أردنيين فهم الذين تقاسموا معنا لقمة العيش ونجوع معا ونأكل معا وهذا الكلام من بعض قصيري النظر لايؤثر أبدا ، أما بخصوص الأخوة المتقاعدين ، لقد طرحوا وجهة نظرهم نقبلها أو نرفظها لا يجوز تجريحهم وشتمهم لنحاورهم بوجهة نظرنا إما أن يقنعونا أو نقنعهم ، والنعود أنفسنا على الحوار الديمقراطي ..رمضان كريم دعوني أقول لكل معلق دون إستثناء كل عام وأنتم بخير وإلى جراسا كل الإحترام وآسف للإطالة .وعاش جلالة القائد المفدى تاج رؤوسنا وحامي وطننا .
03-09-2010 02:55 AM
أردني من الرصيفة
سؤال موجه إلى جراسا ، هل تحولتم إلى منبر لشتم فلسطين والفلسطينيين ... ؟ لمصلحة من معروف عنكم الحياد ..رمضان كريم .
03-09-2010 03:08 AM
مواطن من أص اردني
يا أخواني، الفلسطينيون سكان الضفه والقطاع عالم أشراف ولن يرضوا بالوطن البديل أبدا والمضوع كله بدأ من جماعه الدجتال المدفوعون من أمريكا وشكرا
03-09-2010 03:54 AM
الضعيف
الى تعليق رقم 5 اردني من اصل فلسطيني , لنتكلم بموضوعية بعيدا عن عقدك النفسية لانك لم تخدم بالقوات المسلحة او الاجهزة الامنية . اريدك ان تعرف اننا الاردنية مسلمون عرب هاشمي الانتماء لا نعرف الهزيمة سواءا الفعلية او النفسية , واول اثبات هو تركك وطنك , وثاني اثبات هو ان القوات المسلحة والشعب الاردني يفدي فلسطين بالدم وارجو ان تكون كذلك , ولكن الجيش الاردني والشعب الاردني مع الشعب الفلسطيني في بلدة وليس الشعب الفلسطيني خارج فلسطين اصحاب العقد التنظيرية المالية اصحاب الدولارات واصحاب تحرير فلسطين من امريكيا صاحب القيادات الخائنة والقيادات رجال الاعمال .
واذا احببت اقراء لك التاريخ من عام 1917 ولغاية الان ولنحكم من قدم لفلسطين اكثر رجال الاردن سواء متقاعدين او عاملين ام ذكور الاستثمار الفلسطنين , صدقني لو لم يكن لديكم قضية لخلقتو قضية حتى تتاجروة , لذلك حقدك على المتقاعدين او العاملين العسكرين لانة ليس مكان تجارة لديك .
03-09-2010 03:58 AM
RAM
ان يمثل فلسطين هم من بها الان, او من يشد على ازرهم، كل التقدير الى 38 ولكن الى بعض التعليقات --- ان هذا الشرف الي تدعونه صددتم عنه وهربتم منه ,لا نلومكم لانكم ابناء ذل وهزيمه , ولم ولن تكونوا يوما رسالة تمثلوا فلسطين ومن عليها بل اثبتم انكم وليدة الهزيمه والخيانه .
03-09-2010 08:57 AM
الماجـــدي
يا 22 diab
صحيح قد لا نملك قوة امريكا واسرائيل ....لكن يجب ان تعلم وغيرك باننا نملك الايمان والصمود والمقاومة... والتصدي للمحافظة على اوطاننا. وعاش الاردن وعاشت فلسطين حرة عربية...
وتحية للمتقاعدين العسكريين وتحية للشعب العربي الفلسطيني المرابط على ارضه..... ضد دنس الاحتلال... وليخسأوا اصحاب الاجندات المشبوهة ومروجي الوطن البديل.....

03-09-2010 10:31 AM
شلوى وو
انا استغرب من البعض اشباه الرجال !!! والذين يتخندقون خلف شاشات الكمبيوتر ليشتموا كل اردني وكل رمز من رموزه الوطنية .
أقراوا البيان جيداً !!! هل الحفاظ على الاردن وشعبه وفلسطين وشعبها وهويته فتنه !!!!!
03-09-2010 10:44 AM
اردني
اتقو الله في الاردن والله يطول عمر مليكنا حفيد سيد بني البشر و حما الله الاردن
03-09-2010 10:51 AM
ابن العتوم
اؤويد بشده بيان المتقاعدين وعلى كل الاردنيين الانضمام الى مطالبهم
03-09-2010 11:10 AM
طفيلي يختلف مع ضعيف رقم 55
أخي المسمي نفسك بضعيف ، قبل ماتشكك بيه أقسم أنني طفيلي من المرايات ، بدون زعل وحتى ما نضحك على حالنا بالله عليك وانا خادم 20سنه بالجيش بإستثناء المكلفين سابقا قديش عدد ضباط الجيش من أصول فلسطينية ... ؟ مافي ولا واحد ، طيب لوي هي ، وكيف ودنا نبني الأردن الحديث وأنا وإنته بندافع عن العنصرية ، وبنكذب الكذبة وبنسدقها . كل عام وجراسا والاردن بكل خير
03-09-2010 11:37 AM
الفدائي الأسمر/الوحدات
إن الجميل في هذه المفاوضات الضمانة الكبيرة لنا هو وجود حضرة صاحب الجلالة فيها وجلالته يعلم بتفاصيل الأمور أكثر من أي واحد فينا ، أتمنى التوفيق لجلالة الملك في مسعاه تجاه فلسطين والأردن والأمة العربية ، **يقول الله في كتابه العزيز == أطيعوا الله والرسول وأولي الأمر == أما بخصوص الفقرة الأخيرة بالبيان والتي يتحالف بها الأخوة المتقاعدين مع حماس وإيران وسوريا ..بالله عليكوا شو هلتوتير الي مالو داعي ، أنا خسرت وطني مرة ( فلسطين ) نتيجة مغامرات الأنظمة التي أوهمتنا بأنها ستلقي الصهاينة في البحر فالقونا الصهاينة في عمان ، والآن أصبحت أكثر وعيا ولا أريد أن أخسر وطني مرة أخرى - والمؤمن يجب أن لا يخدع من الجحر مرتين ، فكروا بعقلانية لايستطيع الأردن أن ينغمس بالمقاومة والثورجية حاليا لأنه بلد صغير فكل من ذكرتموهم بالبيان ( حماس -مدعومة من إيران وهي منظمة مش فارقة معها كثير وشفتوا حرب غزة الأخيرة ذبحو الناس وكانوا يضحكون ويقسدرو في جباليا وغزة وكأن شيئا لم يكن ، أما سوريا فعدد سكانها كبير يزيد عن 25مليون نسمة وفيها مصادر طبيعية وإكتفاء ذاتي وموقعها مناسب أكثر من الأردن ، أما إيران فلها أجندة خاصة حذر منها جلالة الملك لأكثر من مرة ، والدول العربية أي زعيم أو شخص في الوطن العربي ينحاز إلى المقاومة يتبرأون منه فورا ، ونحن في الأردن نتلقى مساعدات الجيش كاملة وهناك تحالف صهيوني أمريكي يعقد الأمر أكثر ، كما أن الأمريكان يعتبرون المصلحة الإسرائيلية أولا بالنسبة لهم ، طبعا بالرغم من التعاطف الوجداني مع المقاومة لكن عندما نتحدث عن وطن فالمصلحة العليا يجب أن تسود .. آمل أن لا أكون قد جرحت أو أسأت لأحد واليسامحني الأخوة إن كنت أخطأت ..كل عام وانتم بخير ، رمضان كريم .
03-09-2010 12:08 PM
من عدو الهمل والتافهين إلى هامل الزلام 44
لقد حجبتم ياجراسي ردي على رقم 44 حتى كلمة هامل الزلام حذفتو منها كلمة هامل ، لتفقد كل معناها هل هذه موضوعية يا جراسا ، كلامي المكتوب أخف بكثير مما كتبه أبو الأربع والأربعين الشين ، عودو إلى الرأي والرأي الآخر حتى لو لم تعجبكم تعليقات القراء لتبقى جراسا بالصدارة .
03-09-2010 12:15 PM
ابو هيثم
ولك اي واحد بحكي عن المتقاعدين
03-09-2010 12:25 PM
من أردني أصل فلسطيني إلى الضعيف رقم55
نعتذر
03-09-2010 12:26 PM
اردني
خسئتم يا اعداء الله و الوطن المتقاعدون هم عماد البلد هوءلا من قاتل بفلسطين عندما تركها الخونة وهربوا هؤلاء يتكلمون عن مصلحة فلسطين والاردن معا لا يريدون العنصرية ومن يتهمهم بذلك يكون هو عنصري لان له اجندة عنصرية بعيدة عن مجتمعنا كلنا مع المتقاعدون حتى الموت
03-09-2010 12:34 PM
حباشنة ولي الفخر
ودي أوجه سؤالي للأخوة المتقاعدين كأنو مؤسسة المتقاعدين تحولت إلى حزب سياسي ، شايف كل عملكوا سياسي هي شو أهدافها مؤسسة المتقاعدين وكيف ممكن لمواطن مو عسكري ومو متقاعد ينظم ليه وشكرا .
03-09-2010 12:35 PM
عبده
المتقاعدون هم اشراف البلد وهم من سيطهروها من الخون
03-09-2010 12:35 PM
هشام الدغمي بني حسن
الى من يجرحون بالمتقاعدين اظهروا اسمائكم ان ليدكم شجاعة عن وجهة نظركم وقولوا لنا لنلتقي ونتحاور لان التجريح على المواقع الاكترونية لا يكترث له احد اما اذا التقيا فستكون الامور اوضح وسنقنعكم باحدى الوسائل انشاء الله
03-09-2010 12:40 PM
اردني كركي بحب فلسطين
المتقاعدين هم حماة الوطن والملك وهم الذين دافعوا عن فلسطين عندما هرب الجبناء ...فلسطين بدم كل اردني ولكن كيف سندافع عن فلسطين اذا ضاعت الاردن
03-09-2010 12:42 PM
خلف
لا لا لا يا جراسا لا يجوز نشر مثل هذه الاحقاد السوداء المتقاعدين هم اخر الرجال المحترمين ومن يجرح بهم هو واحد يكفر بالاردن والجيش و القائد
03-09-2010 12:45 PM
اسلامي اردني
نحي بيان المتقاعدين وندعوهم الى حراكلاسقاط من ينادي بالوطن البديل
03-09-2010 12:54 PM
وطني حر
عفية على المتقاعدين والله انكوا نشامى والوكن كله معكم يا اسود الوطن
03-09-2010 12:57 PM
محمد عقرباوي اردني من اصل فلسطيني وافتخر
الى الاخوة الذين يشتمون المتقاعدين هل تعرفون ما هي اهداف المتقاعدين؟؟هل تعرفون ان المتقاعدين لديهم وثائق سرية تثبت ان تصفية القضية ستكون على حساب الاردن؟؟؟هل تعرفون ان الذي يحافظ على الوحدة الوطنية هم المتقاعدين الاشراف؟؟؟
ارجوكم ان تكونوا موضعيون بعض الشيء بعيدا عن الاحقاد والامراض النفسية
03-09-2010 01:02 PM
معلم على اتصال بالجنة
المتقاعدين هم الثلة الشريفة الباقية وهم اصحاب فكر اردني عربي اسلامي عظيم وان التشكيك بمخاوفهم ليس الا تشكييك ماجور ومدعوم من قبل الذين يروجون للوطن البديل والذين يحاولن تصفية القضية الفلسطنية علس حساب الاردن ونقول لاصحاب التعليقات السخيفة التي تجرح بالمتقاعدين انتم معروفووووون وستسقطون
03-09-2010 01:10 PM
جبالي
ليش هيك عم تحكوا عن المتقاعدين هدول اولاد بلد وبحبوا فلسطين زي ما بحبوا الاردن والي بحكي عنهم لازموا اطع السانوا
03-09-2010 01:12 PM
اردني وافتخر
نعتذر
03-09-2010 01:43 PM
محمود الزغول
نعتذر
03-09-2010 01:54 PM
اردني ولاءه للأردن ولاشيء غير الأردن
ماجاء في بيان اللجنه الوطنيه للمتقاعدين وهي التي تمثل المتقاعدين وليس اولئك المرتزقه هذا البيان هو دعوه ىحقيقيه للحكومه ان تصحو من غفوتهاولكن هيهات هيهات كما ان هذا البيان هو دعوه للمواطن الأردني ان يصحو من سباته قبل ان يجتاحه الطوافان ما اود قوله انه لايوجد مجاملات اوخجل او محاباه في موضوع الوطن هناك شيئيين فقط اما حياه تسر الصديق واما ممات يغيض العدى ليس هناك حق لكائن من كان ايتكلم او يزاود على الوطن كما انه لايجوز لأي شخص ان يتحدت ويفعل ما يشاء ويفاوض ويرمج ويعيين با ستثناء جلالة الملك
03-09-2010 02:33 PM
اردني ولاءه للأردن ولاشيء غير الأردن
ماجاء في بيان اللجنه الوطنيه للمتقاعدين وهي التي تمثل المتقاعدين وليس اولئك المرتزقه هذا البيان هو دعوه ىحقيقيه للحكومه ان تصحو من غفوتهاولكن هيهات هيهات كما ان هذا البيان هو دعوه للمواطن الأردني ان يصحو من سباته قبل ان يجتاحه الطوافان ما اود قوله انه لايوجد مجاملات اوخجل او محاباه في موضوع الوطن هناك شيئيين فقط اما حياه تسر الصديق واما ممات يغيض العدى ليس هناك حق لكائن من كان ايتكلم او يزاود على الوطن كما انه لايجوز لأي شخص ان يتحدت ويفعل ما يشاء ويفاوض ويرمج ويعيين با ستثناء جلالة الملك فقط واشدد على فقط اي انا لا زوجه ولا قريب ولا نسيب يحق له ذللك حمى الله الأردن
03-09-2010 02:39 PM
مواطن
لمصلحة من هذه الفتنة هل هذه حرية االراي التي تنادون بها سب وشتم اتقوا الله في هذا الشعب
03-09-2010 02:42 PM
حسن ابو محمود الى جاسا و عاكف العتوم 26 و 27
تحية وبعد :
1. الفاظ " الخنافس و الكلاب " اعتقد انه لا يليق نشرها بهذا الأسلوب إلا إذا كان الهدف الإثارة وتكريس الحقد والضغينة ... فالعتب على نشرها من قبل جراسا المحترمين.
2. قبل عام 1916 " اتفاقية سايكس بيكو " لم يكن هناك اردن وفلسطين وسوريا ولبنان ، بل كانت كلها بلاد الشام والكل يتنقل بحرية ودون فواصل، وقد اتى جد العتوم من منطقة نابلس الى سوف وسكن بها ولم يعترض عليه أحد ، فهل نقول لابن العتوم انت لست أردنيا وتنطبق عليه الصفات التي ذكرها نجم العتوم؟
3. دولة نادر الذهبي هو متقاعد عسكري ولم ينال رضى الصحافة ولا المعلقين ، وهذا يدل على ان رئيس الوزراء ليس مطلبا ان يكون عسكريا ، مع ثقتنا بأن هذه الفئة هي الأصلح إن تم تأهيلها سياسيا.
وأخيرا أذكركم بقوله تعالى : " وأن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون " ... وقوله عليه السلام " دعوها فإنها منتنة " ..... والحكمة المعروفة " حزمة العصي عصية على الانكسار وإذا تفرقت هانت " ... فهل انتم من دعاة التفرقة؟؟؟؟؟؟؟
03-09-2010 02:42 PM
حسن ابو محمود الى جاسا و عاكف العتوم 26 و 27
تحية وبعد :
1. الفاظ " الخنافس و الكلاب " اعتقد انه لا يليق نشرها بهذا الأسلوب إلا إذا كان الهدف الإثارة وتكريس الحقد والضغينة ... فالعتب على نشرها من قبل جراسا المحترمين.
2. قبل عام 1916 " اتفاقية سايكس بيكو " لم يكن هناك اردن وفلسطين وسوريا ولبنان ، بل كانت كلها بلاد الشام والكل يتنقل بحرية ودون فواصل، وقد اتى جد العتوم من منطقة نابلس الى سوف وسكن بها ولم يعترض عليه أحد ، فهل نقول لابن العتوم انت لست أردنيا وتنطبق عليه الصفات التي ذكرها نجم العتوم؟
3. دولة نادر الذهبي هو متقاعد عسكري ولم ينال رضى الصحافة ولا المعلقين ، وهذا يدل على ان رئيس الوزراء ليس مطلبا ان يكون عسكريا ، مع ثقتنا بأن هذه الفئة هي الأصلح إن تم تأهيلها سياسيا.
وأخيرا أذكركم بقوله تعالى : " وأن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون " ... وقوله عليه السلام " دعوها فإنها منتنة " ..... والحكمة المعروفة " حزمة العصي عصية على الانكسار وإذا تفرقت هانت " ... فهل انتم من دعاة التفرقة؟؟؟؟؟؟؟ وشكرا على النشر
03-09-2010 02:43 PM
حسن ابو محمود الى جراسا و عاكف العتوم 26 و 27
تحية وبعد :
1. الفاظ " الخنافس و الكلاب " اعتقد انه لا يليق نشرها بهذا الأسلوب إلا إذا كان الهدف الإثارة وتكريس الحقد والضغينة ... فالعتب على نشرها من قبل جراسا المحترمين.
2. قبل عام 1916 " اتفاقية سايكس بيكو " لم يكن هناك اردن وفلسطين وسوريا ولبنان ، بل كانت كلها بلاد الشام والكل يتنقل بحرية ودون فواصل، وقد اتى جد العتوم من منطقة نابلس الى سوف وسكن بها ولم يعترض عليه أحد ، فهل نقول لابن العتوم انت لست أردنيا وتنطبق عليه الصفات التي ذكرها نجم العتوم؟
3. دولة نادر الذهبي هو متقاعد عسكري ولم ينال رضى الصحافة ولا المعلقين ، وهذا يدل على ان رئيس الوزراء ليس مطلبا ان يكون عسكريا ، مع ثقتنا بأن هذه الفئة هي الأصلح إن تم تأهيلها سياسيا.
وأخيرا أذكركم بقوله تعالى : " وأن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون " ... وقوله عليه السلام " دعوها فإنها منتنة " ..... والحكمة المعروفة " حزمة العصي عصية على الانكسار وإذا تفرقت هانت " ... فهل انتم من دعاة التفرقة؟؟؟؟؟؟؟ وشكرا على النشر
03-09-2010 02:43 PM
شخص حر
اتقوا الله يا ناس

حرام عليكوا .......

الكل ماكل .....

الدور جاي على الجميع ........

اسرائيل تخطط الى اكبر من هيك ........
03-09-2010 02:45 PM
الى تعليق 5
تغتذر
03-09-2010 03:00 PM
متقاعد الى الجميع
نعتذر
03-09-2010 05:15 PM
اردني ومن نابلس
يا ابن العتوم ...اللي بيته من زجاج لا يضرب على الناس حجاره ....هذا مثل قديم وتعلمناه ...
اسال عن اصلك يا عتوم بتلاقيه نابلسي وكثير من العائلات الموجوده في الضفه الشرقيه هي اصلا من الضفه الغربيه والعكس صحيح ...وكل هذا نتيجة تقسيم الاحتلال البريطاني ....
لذلك بحكيلك وبالحرف الواحد وبالبنط العريض (( استحي على حالك ....))
03-09-2010 05:24 PM
الى عاكف عتوم
عتوم هو الاسم الحقيقي للعتوم عاكف يروح يسال من هو اكبر منه سنا وعلما لم اضيفت ال التعريف للاسم انه تيمنا بباقي العشائر الاردنية التي تبدا اسمائها بال التعريف وعتوم جاء من عتمة عزون نابلس الى الاردن فلا تظر علينا بوطنية زائفة وانت مو اردني اصيل لا ترمي الاخرين بالحجارة وبيتك من زجاج هلا بو عتوم والله
03-09-2010 05:44 PM
الضعيف
الى تعليق 61 ارجو ان اسئلك سؤال كم نسبة الاردنين من اصل اردني في الشركات المملوكة من فلسطنين , .
03-09-2010 06:31 PM
سلطى
ايها الخائفون اكثر خوفا منكم الخوف فهو غير شجاع
03-09-2010 09:48 PM
عادل الحجايا -عقيد منقاعد
نطلب من قائد الوطن ان يتم شمل كافه المتقاعدين -رغاق السلاح جند الحسين وعبدالله فوق عتم 2000 بزياده الرواتب تحقيقا للعداله فهذا حدث اللمره الاولى في تاريخ الاردن
والحساب هو ان من تقاعد في 2000 كان عمره 48+10=60واعمار امه المصطفى بالستين
03-09-2010 10:30 PM
مواطن مطلع من الدرجه الاولى
يجب علينا الابتعاد عن العنصريه
03-09-2010 11:59 PM
طفيلي يختلف مع ضعيف 55-91
لا أعرف كم هي النسبة ، لاتوجد لدي إحصائيات ، لكن إذا كان لديك أرقام ياريت تطلعني عليها ، رغم إعتقادي إنوا رأس المال جبان وأصحاب الشركات ياقرابة والله ماتفرق معهم مين يشتغل عندهم ، يركزو دائما على من يخدم مصلحتعم ويحقق لهم أرباح كبيرة ..والله أعلم
04-09-2010 12:00 AM
إسلامي أردني محب لله والرسول ولفلسطين المجاهدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فلسطين الحبيبة ستتحرر وتحريرها لا يأتي من خلال الإقليميين الفلسطينيين والأردنيين الذين باعوا الآخرة بالدنيا ، التحرير يصنعه المجاهدين الموحدين الذين لايفرقون بين الناس ، رحم الله الشهيد أحمد ياسين وعزالدين القسام ، وتذكروا أن هناك وعدا ربانيا بأن تأتي الساعة التي نقاتل فيها العدو المتغطرس نحن شرقي النهر وهم غربية ، والإنتصار حليف المؤمنين ، قبل أسبوع كنت أسير في إحدى قرى الكرك ( لا أريد أن أسمي هذه القرية ) ورأيت شيخا كبير السن لم يبقى منه سوى اللسان فقد أخذت منه السنين الكثير من بريقه وقوته ، وكان يسير متكئا إلى الحائط وبدا لي بأن إحدى قدماه إصطناعية ، فأقتربت منه وعرضت عليه المساعدة فنظر إلي حيث خانته رجولته لتقفز من عيناه الدموع ... إستغربت لهذا الذي حدث فقلت ياشيخ مابالك تدمع فقال ..كنت فيما مضى قويا وأدعو الله بأن لايوصلني إلى يوم يساعدني الناس في قضاء حاجاتي فأنا أموت ألف مرة عندما يعرض أحدهم المساعدة علي .لأني أشعر بالضعف ، شدني هذا الشيخ لكي أمارس بعض الفضول فقلت له ياشيخ يبدوا أنك تعاني من قدم سكرية ، فأجاب لا يابني أنا لا أعاني من أمراض فقط ضعف في النظر ، فقلت ياشيخ إذن مابال قدمك ، أهو حادث إذن ..فرد الشيخ لايابني هذه إصابة أصبت بها عندما كنا نحارب اليهود دفاعا عن فلسطين الحبيبة ، فلم أتمالك نفسي وقمت بأخذ هذا الشيخ بالأحضان وقلت له أنت بطل وأشرف الناس ولك كل الإحترام ، فرد علي الشيخ بقوله الذي زلزلني ( في أبطال والقدس محتلة ) فلم أستطع أن أجيب واسترسل يقول هناك من هم أفضل وأنبل مني فقلت ياشيخ معقول هذا الكلام ..فرد بالقول نعم ..إنهم الشهداء . أنبل منا جميعا ..رحم الله الشهداء الذين روا بدمائهم ثرى فلسطين الطاهرة وكل الإحترام لشعب فلسطين المجاهد ولكل الشرفاء الذين بيوحدون الله أدعوا كل الأخوة الذين يقرأون هذا التعليق بأن يترحموا على أرواح شهداء الأمة ويقرأون الفاتحة على أرواحهم الطاهرة . أستودعكم السلامة .
04-09-2010 12:36 AM
إسلامي أردني محب لله والرسول ولفلسطين المجاهدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فلسطين الحبيبة ستتحرر وتحريرها لا يأتي من خلال الإقليميين الفلسطينيين والأردنيين الذين باعوا الآخرة بالدنيا ، التحرير يصنعه المجاهدين الموحدين الذين لايفرقون بين الناس ، رحم الله الشهيد أحمد ياسين وعزالدين القسام ، وتذكروا أن هناك وعدا ربانيا بأن تأتي الساعة التي نقاتل فيها العدو المتغطرس نحن شرقي النهر وهم غربية ، والإنتصار حليف المؤمنين ، قبل أسبوع كنت أسير في إحدى قرى الكرك ( لا أريد أن أسمي هذه القرية ) ورأيت شيخا كبير السن لم يبقى منه سوى اللسان فقد أخذت منه السنين الكثير من بريقه وقوته ، وكان يسير متكئا إلى الحائط وبدا لي بأن إحدى قدماه إصطناعية ، فأقتربت منه وعرضت عليه المساعدة فنظر إلي حيث خانته رجولته لتقفز من عيناه الدموع ... إستغربت لهذا الذي حدث فقلت ياشيخ مابالك تدمع فقال ..كنت فيما مضى قويا وأدعو الله بأن لايوصلني إلى يوم يساعدني الناس في قضاء حاجاتي فأنا أموت ألف مرة عندما يعرض أحدهم المساعدة علي .لأني أشعر بالضعف ، شدني هذا الشيخ لكي أمارس بعض الفضول فقلت له ياشيخ يبدوا أنك تعاني من قدم سكرية ، فأجاب لا يابني أنا لا أعاني من أمراض فقط ضعف في النظر ، فقلت ياشيخ إذن مابال قدمك ، أهو حادث إذن ..فرد الشيخ لايابني هذه إصابة أصبت بها عندما كنا نحارب اليهود دفاعا عن فلسطين الحبيبة ، فلم أتمالك نفسي وقمت بأخذ هذا الشيخ بالأحضان وقلت له أنت بطل وأشرف الناس ولك كل الإحترام ، فرد علي الشيخ بقوله الذي زلزلني ( في أبطال والقدس محتلة ) فلم أستطع أن أجيب واسترسل يقول هناك من هم أفضل وأنبل مني فقلت ياشيخ معقول هذا الكلام ..فرد بالقول نعم ..إنهم الشهداء . أنبل منا جميعا ..رحم الله الشهداء الذين روا بدمائهم ثرى فلسطين الطاهرة وكل الإحترام لشعب فلسطين المجاهد ولكل الشرفاء الذين بيوحدون الله أدعوا كل الأخوة الذين يقرأون هذا التعليق بأن يترحموا على أرواح شهداء الأمة ويقرأون الفاتحة على أرواحهم الطاهرة . أستودعكم السلامة .
04-09-2010 01:13 AM
لأردني من أصول فلسطينية
الأردن بلدنا مثلما فلسطين بلدنا وجلالة سيدنا أبو الحسين قائدنا وولي عهده الأمين تاج على راسنا مثلما هو تاج على راس كل أردني والله محييك يا سيدنا.
04-09-2010 01:17 AM
أردني من أصول فلسطينية
الأردن بلدنا مثلما فلسطين بلدنا وجلالة سيدنا أبو الحسين قائدنا وولي عهده الأمين تاج على راسنا مثلما هو تاج على راس كل أردني والله محييك يا سيدنا.
04-09-2010 01:18 AM
عقلة العقلة الى 62 , 92
لم اكن ارغب ان ادلي بدلوي في هذا المجال فانا لن اتطرق لبيان ماسموا انفسهم بالمتقاعدين ولايمثلون سوى انفسهم فقط ولا يمثلون المتقاعدين لأنني كمتقاعد لا اعلم عنهم وعن لجنتهم شيئا ولا اعلم على اي شرعية استندوا في سندهم عندما شكلوا بما يسمى اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين ولايمهني بيانهم لكوني لا اعلم من اصدره ونسب نفسه نائبا عن المتقاعدين العسكريين ولا حتى مناقشة حيثياته لكني ساتطرق لبعض التعليقات التي لاتنم عن خلق ولا حتى عن ابسط ابجديات وقواعد النقاش إن كنا نتصف الخلق الرفيع فدع من يقول قولا أن يقوله فالمهم الالتزام بالقواعد الأخلاقية وبالنالي مصلحة الوطن هي الاشمل وهي المظلة التي نتفيأ تحت ظلالها ولا تنم بعض التعليقات عن ادبيات الحوار الهادف والبناء واتناول مثلا تعليق من اسمى نفسه عاشق جلالة الملك لاقول له : كلنا ومن شتى اصولنا ومنابتنا عاشقون لجلالة الملك فهو سيدنا وحادي الركب وقائدنا نفاخر به الدنيا فلاتزاد انت على عشق سيدنا إذ انك اوقعت نفسك في منزلق وخطا احمر لايحق لك ولا لغيرك ان تلتفت بكلمة ......له فالاردن موئل احرار هذه الأمة وما الثورة العربية الكبرى الا شاهدا حيا على ذلك قامت لتحرير العرب وليحمل افراد جيشها هذا الشعار , الا خسأ من تفوه بكلمة همز او لمز بحق هذا الجيش المصطفوي جيش النبوة وجيش العرب اولا نخجل من انفسنا حينما نطلق على انفسنا عاشقو جلالة الملك ونقول هكذا عن الجيش العربي ؟ واضيف تعليقا سامي شرف الدين صاحب التعليق رقم 92 قائلا : لا احد ينكر مساهمات اشقائنا الفلسطينيين في نهضة الاردن والدول العربية ولكن اليس من المعيب ان تنعت الشعب الاردني بقولك بأن اخواننا الفلسطينيين ...(.....به انت ومااقوالك الا انكارا لصنيعهم وجميلهم ولدورهم والذين يحظون باحترام وتقدير شعوب العالم اجمع اما انت فلانك ناكر للجميل وتقول ماليس فيهم فانك فقدت احترامك لنفسك وفقدت توازنك فكيف ستحظى انت ومن هم على شاكلتك باحترام الآخرين اما الفلسطينيون فهم اهلنا واخواننا وابناء عمومتنا وانسباؤنا وكل الاردنيون معهم لنيل حقوقهم واسترجاع اراضيهم فكلنا ومن شتى اصولنا ومنابتنا اردنيون وكلنا فلسطينيون وكلنا عرب مسلمون ومسيحيون نذود عن اوطاننا نلفظ كل ناكر للجميل وكل من باع نفسه لشهواته وشهوات المال ونلفظ كل معتد اثيم , حمى الله الأردن وطنا وقيادة وشعبا من كل سوء –عقلة العقلة
04-09-2010 01:45 AM
أبو إسمير خيال الصفرا
اللي يركض ورا أرنبين ما يمسك ولا واحد منهم .... إتعظوووووووو
04-09-2010 01:50 AM
ابن الكرك
السلام عليكم
اولا لا ارى اي سبب لاخواننا الفلسطينين بالغظب او العربده على مثل هذه المطالب ولو قرأو جيدا لوجدو ان ان المطالب في مصالحهم مثلا 2.إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني وبحدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف ، وعدم القبول بأي تواجد عسكري إسرائيلي على الحدود الفاصلة بين الأردن وفلسطين . هذا المطلب من مصالح الشعب الفلسطيني الا اذا كان ناوي ينسى القضيه واذا نساها صاحبها الاصلي مين بدو يتذكرها وسلامتكم
04-09-2010 02:01 AM
من ختيار إحسني الى المدعو سامي شرف الدين
أكيد طمنوك اللي تشتغل معهم إنه ما فيش حرب ؟؟؟؟
إبأ ابلني يا مسكين , أشكر الله إنك تتمتع بديموقراطية الأردن , لو كنت عند عباسك كان أخذت رقم ونسيت إسمك , لا تتهجم على ألأشراف !
04-09-2010 02:05 AM
حلا المجالي/الربه
كل التحيه للنشامى المتقاعدين ولتخرس الافواه والتي تسيئ لكم
وسيأتي اليوم والذي ستشاهدون حمر النواظر وافعالهم
04-09-2010 02:08 AM
الى إحسني المغوار
اتحداك أن تفهم معنى الدستره والقوننه فشكلك
04-09-2010 02:23 AM
الى حلا المجالي
نحن بإنتظار حمر النواظر يا نشميه والله ما انتو شاطرين الا بالحكي الفاضي فالجيش له قياده عليا وهي التي تقرر ما يناسبنا وما لا يناسبنا ولست انت وغيرك أحرص منهم على اردننا روحي سوي جميد أحسن إلك على الاقل شغله ربما تفهمي فيها ودعي الردود لغيرك
04-09-2010 02:34 AM
مواطنه اردنيه من عمان
ااتقوا لله في هذا الوطن ويكفي تعصب من الجهتين سواء اردني اوفلسطيني
04-09-2010 02:51 AM
حميد
فلسطيني ام اردني كلكم بنظر اسرائيل عرب اوباش يجب القضاء عليكم

فاتقو الله يا اولي اللاباب
04-09-2010 04:45 AM
جدد
"قوننة" مصطلحات جديدة نزلت على الساحة
04-09-2010 07:58 AM
الى 104
اخخخخخخ لو تفهم 1/1000000 من فهمه يا مسكين !!! قول كف عدس !
04-09-2010 09:06 AM
عن عمران
الا يشتم من مقال لبيب رائحة حرب اهلية؟؟؟
هل لعاقل ان يكتب ان رفض تجنيس الفلسطينيين يعتبر بمثابة تطهير عرقي؟؟ ماالمقصود غير صب النار العنصرية على زيت الازمة؟ ومن المستفيد غير اسرائيل في هذا الذي يجري؟ الا يريد صاحب ذاك المقال للفلسطينيين ان ينسوا فلسطين ويقاتل من اجل انسانيتهم المهدورة في الاردن؟
04-09-2010 12:18 PM
من العجوري إلى ضيغم بني حسن
والله ياجراسا : الواحد عايش برعب من كثر ماأنا خايف من ضيغم --سوبر مان - كنت بدي أعلق بس في الآخر تراجعت ، قلت بلاش أتورط مع واحد خارق وبعدين هات لقي ، لو كان من الناس العاديين ممكن أغامر بس ضيغم ..لأ إكثير هيك ..روح عمو ضيغم إنضب شوفلك لهايه ، إشرب الحليب عموه لاتنسى قبل ماتنام ماشي .. والبس الحفاظة قبل ماتنام ، زما تضلك تهلوس عموه .
04-09-2010 05:33 PM
من العجوري إلى ضيغم بني حسن
والله ياجراسا : الواحد عايش برعب من كثر ماأنا خايف من ضيغم --سوبر مان - كنت بدي أعلق بس في الآخر تراجعت ، قلت بلاش أتورط مع واحد خارق وبعدين هات لقي ، لو كان من الناس العاديين ممكن أغامر بس ضيغم ..لأ إكثير هيك ..روح عمو ضيغم إنضب شوفلك لهايه ، إشرب الحليب عموه لاتنسى قبل ماتنام ماشي .. والبس الحفاظة قبل ماتنام ، زما تضلك تهلوس عموه .
04-09-2010 05:33 PM
ربداوي مراقب
بإعتقادي أن غضب الأخوة الأردنيين من أصول فلسطينية سببه أن البيان صادر عن المتقاعدين العسكريين ، وإذا عدنا للبيان الأول للمتقاعدين ، رأينا خروج عن السياق العام وخروج عن الخطوط الحمراء ، حيث وجه الإنتقاد الى القصر وتدخل في تفاصيل صلاحيات جلالة الملك والملكة وهذه كانت سابقة خطيرة لم يجرؤ أحد في السابق أن تناولها بهذه السراحة ، ولأن كل الأردنيين لا يقبلون المساس برمز الدولة الأردنية رفضوا أن يسمعوا أي شيء صادر عن المتقاعدين ، فالأحزاب الأردنية بكل أطيافها لم تتطاول أو تتدخل بالخطوط الحمر يوما رغم وصول علاقاتها مع الحكومات في كثير من الأحيان إلى التأزم الكبير ، حيث ظل الإحترام قائما وبقي جلالة الملك الخيمة التي يلجأ لها الجميع ، كما أن هذا السلوك المفاجيء ، والأكثر منه مفاجأة هو هذا الصمت الكبير والغريب للحكومة الحالية ، مما يشجع هذه اللجنة وآخرين لهم أجندة تعارض النظام وليس والحكومة بالتطاول والتجاوز مستقبلا ، أما البيان أعلاه فلو كان من شخصيات وطنية لها قبول مثل دولة أحمد عبيدات ، دولة عبدالرؤوف الروابدة ، دولة الفايز ، دولة طاهر المصري ، معالي ممدوح العبادي ، معالي خالد الكركي ، ، دولة خالد الطراونة ............إلخ من الشخصيات الكبيرة والتي لها إحترام لدى الشعب ولا ينقسم عليها لكان قبول البيانات أكبر بكثير ، ونصيحة أرغب أن أضيفها للأخوة المتقاعدين أو الذين يكتبون بإسم المتقاعدين ، عودوا إلى رشدكم لأن الإحترام والحب الذي يوليه جلالة الملك لكم كبير جدا لم يحظى به أحد غيركم ، وتذكروا أن شطحات أقل من ذلك بكثير لمعارضين دفعوا ثمنا كبيرا لها ، فهاأنتم .....ك وما زالت إمتيازاتكم وجوازات السفر الحمراء والإعفاءات والرواتب تسير بشكلها الطبيعي ولم تتأثر ، ولم يستدعى أحد منكم للأجهزة الأمنية كما لم يعتقل واحد منكم ، . أتركو السياسة للسياسيين وأنتم بالذات يجب أن تكونوا ألأحرص على الوطن وأمنه وإستقراره فلا تعبثوا بمقومات الإستقرار ولا تزجوا بالمتقاعدين الذين لايعلمون شيئا عن أجندتكم .
05-09-2010 10:01 PM
ربداوي مراقب
بإعتقادي أن غضب الأخوة الأردنيين من أصول فلسطينية سببه أن البيان صادر عن المتقاعدين العسكريين ، وإذا عدنا للبيان الأول للمتقاعدين ، رأينا خروج عن السياق العام وخروج عن الخطوط الحمراء ، حيث وجه الإنتقاد الى القصر وتدخل في تفاصيل صلاحيات جلالة الملك والملكة وهذه كانت سابقة خطيرة لم يجرؤ أحد في السابق أن تناولها بهذه السراحة ، ولأن كل الأردنيين لا يقبلون المساس برمز الدولة الأردنية رفضوا أن يسمعوا أي شيء صادر عن المتقاعدين ، فالأحزاب الأردنية بكل أطيافها لم تتطاول أو تتدخل بالخطوط الحمر يوما رغم وصول علاقاتها مع الحكومات في كثير من الأحيان إلى التأزم الكبير ، حيث ظل الإحترام قائما وبقي جلالة الملك الخيمة التي يلجأ لها الجميع ، كما أن هذا السلوك المفاجيء ، والأكثر منه مفاجأة هو هذا الصمت الكبير والغريب للحكومة الحالية ، مما يشجع هذه اللجنة وآخرين لهم أجندة تعارض النظام وليس والحكومة بالتطاول والتجاوز مستقبلا ، أما البيان أعلاه فلو كان من شخصيات وطنية لها قبول مثل دولة أحمد عبيدات ، دولة عبدالرؤوف الروابدة ، دولة الفايز ، دولة طاهر المصري ، معالي ممدوح العبادي ، معالي خالد الكركي ، ، دولة خالد الطراونة ............إلخ من الشخصيات الكبيرة والتي لها إحترام لدى الشعب ولا ينقسم عليها لكان قبول البيانات أكبر بكثير ، ونصيحة أرغب أن أضيفها للأخوة المتقاعدين أو الذين يكتبون بإسم المتقاعدين ، عودوا إلى رشدكم لأن الإحترام والحب الذي يوليه جلالة الملك لكم كبير جدا لم يحظى به أحد غيركم ، وتذكروا أن شطحات أقل من ذلك بكثير لمعارضين دفعوا ثمنا كبيرا لها ، فهاأنتم هاجمتم جلالة الملك وما زالت إمتيازاتكم وجوازات السفر الحمراء والإعفاءات والرواتب تسير بشكلها الطبيعي ولم تتأثر ، ولم يستدعى أحد منكم للأجهزة الأمنية كما لم يعتقل واحد منكم ، . أتركو السياسة للسياسيين وأنتم بالذات يجب أن تكونوا ألأحرص على الوطن وأمنه وإستقراره فلا تعبثوا بمقومات الإستقرار ولا تزجوا بالمتقاعدين الذين لايعلمون شيئا عن أجندتكم .
05-09-2010 10:02 PM
مواطن شريف
بالله عليكم اخوتي المعلقين دعونا من العنصريه انها نتنه نحن شعب متاخي ففلسطين للفلسطينيين والاردن للاردنيين شاء من شاء او ابى من ابى لكن ارجو من الاخوة المتقاعديين العسكريين ان يجعلوا لهم في المحافظات مكاتب ارتباط كي نتعامل معهم لانهم خير من يتحدث بصوت الحق والله الموفق



07-09-2010 01:15 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات