احذر .. آلاف التطبيقات المزيفة على "بلاي ستور" تسرق بياناتك


جراسا -

يزخر متجر التطبيقات جوجل بلاي، بملايين التطبيقات، التي تخدم أجهزة الهواتف الذكية بنظامالأندرويد، ولكن من بين تلك التطبيقات المتعددة، تم العثور على العديد من التطبيقات ذات الثغرات الأمنية، التي تمثل تهديداً للهواتف الذكية، وخطراً على المستخدمين.

ويعاني اليوم نظام الأندرويد من تحديات صعبة لمواجهة تلك التطبيقات التي تمثل تهديداً له، ووفقاً لدراسة هولندية، التي قام الباحثون فيها بتحليل نحو مليون تطبيق على جوجل بلاي، تم التوصل إلى أن العديد منهم يضم برامج وألعاباً خبيثة.

وتم العثور على أكثر من ألفي تطبيق منسوخ يضم برامج ضارة، فضلاً عن التطبيقات التي تطلب من المسخدمين أذونات خصوصية ومعلومات ضارة، إضافة للتطبيقات المنسوخة التي لها ما لا يقل عن 5 إعلانات تابعة لجهات خارجية.

وكانت الألعاب من أكثر التطبيقات التي يتم تزييفها، والأشهر منها، Temple Run وFree Flow وHill Climb Racing، وتم استدراج المستخدمين لتحميل تلك الألعاب المزيفة، بواسطة الأيقونات والصور المشابهة للتطبيق الأصلي.

ولاحظ الباحثون في الدراسة الهولندية، اختفاء 35% من التطبيقات التي كانت محل الدراسة، والتي من الممكن أن تكون اختفت بسبب شكاوى المستخدمين.ولتفادي تلك الثغرات الأمنية والتطبيقات المزيفة، استفادت جوجل من Google Play Protect لتأمين أجهزة الأندرويد من تلك البرامج الخبيثة، وشددت سياسته الإحكام قبضتها على تلك البرامج ورفض أكثر من 55% من طلبات التطبيقات، التي زادت مؤخراً إلى 66%.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات