اغلاق

250 شاحنة تدخل العراق من الاردن يوميا


جراسا - قال وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة إن حركة النقل والشحن التجاري بين الأردن والعراق ستشهد انتعاشا ملموسا خلال الاشهر القليلة القادمة على ضوء التسهيلات والمزايا التي أعلنت الحكومة توفيرها لحركة النقل التجاري من ميناء العقبة الى العراق.

واشار الخصاونة خلال لقائه اليوم الثلاثاء مجموعة من المشغلين لخطوط النقل العام العاملة في اربد بحضور محافظها رضوان العتوم إلى أن 21 ألف شاحنة تأثرت بأغلاق معبري الكرامة وجابر الحدودية خلال السنوات الماضية والوضع بدأ بالتحسن تدريجيا مع افتتاح المعبرين.

ولفت الخصاونة إلى أن معدل دخول الشاحنات لساحة التبادل بين الأردن والعراق كان من 10 – 5 شاحنات يوميا والآن بعد اتفاقية السماح دخول الشاحنات الاردنية والوصول الى أي موقع داخل العراق أصبح العدد 250 شاحنة، إضافة الى أن العراق سمح باستيراد البضائع من ميناء العقبة وهو الامر الذي سيزيد من اسطول الشاحنات الاردنية التي ستدخل الى العراق.

وأضاف ان الوزارة قامت بالعديد من الاجراءات للحد من زيادة اعداد الشاحنات، حيث تم الغاء الاعفاءات الجمركية بقرار من مجلس الوزراء ولن يسمح بضم اي شاحنة جديدة إلا بعد شطب الشاحنة القديمة.

وردا على سؤال حول مزاحمة السيارات الخصوصي للعمومي في نقل الركاب، أكد الخصاونة أنها مشكلة تؤرق الوزارة وانها تتابع مع الأجهزة الأمنية ضبطهم واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، مؤكدا انه تم تحرير خلال الشهرين الماضيين 600 ألف مخالفة العمل مقابل الأجر وتم حجز مركباتهم في الساحة المخصصة للحجز.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات