اغلاق

كيف تحافظين على جمال شفتيك؟


جراسا -

تحتاج منطقة الشفتين إلى الترطيب المستمر للمحافظة على شبابها، وعدم إصابتها بالجفاف وتغير لونها.

- ما هو نوع العناية اليوميّة الذي تحتاج إليه الشفاه؟

تبدأ العناية بالشفاه من استخدام مرطب يومي غني بالمعادن والفيتامينات، إلى جانب تأمين حاجة الجسم من المياه، وتفادي وصول معجون الأسنان إلى هذه المنطقة قدر الإمكان، وغسلها جيدًا لإزالة أي أثر للمعجون عنها كونه يزيد جفافها.

ومن الضروري أن تحتفظي بفرشاة أسنانك القديمة لاستعمالها كأداة تقشير للشفتين وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عليها قبل ترطيبها ببلسم خاص لهذا الغرض.

- هل من أساليب للوقاية من جفاف الشفاه وتشققها؟

من الضروري تجنب ترطيب الشفتين باللسان، فهذه العادة تزيد من تشققهما وجفافهما.

اهتمّي أيضًا بترطيب الجسد من الداخل بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميًا، بالإضافة إلى استخدام مرطب خاص بالشفاه ضمن نظام العناية اليومي الذي تتبعينه لبشرتك، واحرصي على الاحتفاظ ببلسم ترطيب الشفاه في حقيبة يدك حتى تتمكني من الاستعانة به عندما تدعو الحاجة.

- كيف يمكن معالجة مشكلة جفاف وتشقق الشفتين؟

يشكل استخدام زيت الزيتون الطبيعي علاجًا سريعًا لتشقق الشفتين، كما أن الاستعمال المنتظم للعسل قناعًا على الشفاه يساهم في ترطيبها وتغذيتها وحمايتها من التشقق.

ومن العلاجات التجميلية التي ينصح بها الخبراء، تغليف الشفاه بمرطب غني وكثيف قبل النوم لتصبحي بها ناعمة في اليوم التالي.

- ما هو تأثير أشعة الشمس على الشفتين؟

تتسبب أشعة الشمس بتشقق الشفاه وجفافها، خاصة الشفة السفلية التي تتأثر سريعًا بأشعة الشمس الضارة لرقتها وحساسيتها، لذا من المهم المواظبة على استعمال مستحضرات مرطّبة تكون مزوّدة بعامل وقاية من الشمس وغنية بالفيتامين A.

- هل يؤثر النظام الغذائي في حماية الشفتين من الجفاف؟

ينصح الخبراء بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين B2 مثل الفاكهة والخضروات الورقية، بالإضافة إلى منتجات الألبان والبيض والأسماك واللحوم؛ فهي توفر الفيتامينات التي نحتاجها للعناية ببشرة الجسد بشكل عام، والشفاه بشكل خاص.

- هل يؤدي ترطيب الشفتين إلى عدم ثبات أحمر الشفاه؟

الترطيب في هذا المجال يحضّر الشفتين لاستقبال أحمر الشفاه، وينصح الخبراء بوضع القليل من المرطب على الشفاه ثم إزالة الفائض، على أن يتم غسل الشفاه للتخلص من أي أثر للدهون قبل استعمال أحمر الشفاه.

استخدمي المحدد باللون الطبيعي لبشرتك، وتجنبي استخدام محدد بلون أغمق من لون الشفاه، وضعي طبقة من الأحمر واضغطي برفق مستخدمة منديل ورقي لإزالة الفائض، ثم ضعي طبقة أخرى وأنهي باستخدام ملمع شفاه رقيق يبرز لون ونضارة شفتيك.

- كيف أختار لون أحمر الشفاه المناسب للماكياج؟

البشرة البيضاء تناسبها الألوان الوردية ودرجات الأحمر، أما صاحبات البشرة السمراء فعليهن الاستمتاع بلون بشرتهن وتزينها بالألوان الخوخية والبرتقالية والبرونزية.

اتبعي ما يناسب بشرتك لإطلالة مميزة ولا تختاري الألوان الصارخة لأنها لا تناسب الاستخدام اليومي.

لاختيار اللون الأنسب من أحمر الشفاه، ننصحك بتجربته على طرف الإصبع أو راحة اليد، فهاتان المنطقتان هما الأقرب للون وتكوين منطقة الشفاه.

- هل يمكن جعل الشفاه تبدو أكثر اكتنازًا باستعمال مستحضرات التجميل؟

ارسمي خط الشفاه بقلم التحديد من خارج زاوية الشفة إلى الداخل باستخدام الألوان الفاتحة، ما يعطي انطباعًا بشفاه ممتلئة، ثم ضعي الملمع في وسط الشفاه، وبذلك ستبدو شفاهكِ بحجم أكثر امتلاءً مما هي عليه في الحقيقة.

- هل يمكن جعلها أكثر رقّة؟

لإضفاء حجم أقل على الشفتين: حدديهما من الداخل واعتمدي في تلوينهما على التدرجات البنية واللحمية الداكنة، ولا تستخدمي ملمع الشفاه في هذه الحالة على أن تستبدليه بأحمر شفاه مطفي دون لمعان حتى لا يجذب الأنظار لحجمها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات