اغلاق

انطلاق أعمال الصيانة بمركز التعلم الإلكتروني في جامعة الزرقاء


جراسا -

بتوجيهاتٍ من رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة خلال زيارته الأخيرة لمركز التعلم الإلكتروني بدأت أعمال الصيانة في المركز لكي يتلاءم مع حجم المعرفة التي يقدمها المركز, مشددًا على ضرورة أن يعكس الصورة الحسنة عن جامعة الزرقاء.

وتتضمن خطة التجديدات القائمة حاليًا حسبما قالت مدير المركز الدكتورة مرام السفاريني إعادة صيانة المكاتب والمختبرات وتحديث أجهزة الحاسوب التي تخدم الطلبة ضمن نطاق واسع داخل الحرم الجامعي, حيث يعد المركز نقطة التقاء مهمة بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، حيث تم إنشاء مركز التعلم الإلكتروني في الجامعة عام 2010 وذلك لمساندة الكليات والأقسام في تقديم العلم بأبهى صوره.

ليكون الرافد الأساس للعملية التعليمية في الجامعة، وإيمانا من إدارة الجامعة بأن نظام التعليم هو أحد مقومات الحياة المعاصرة، وأن استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم يسهل العملية التعليمية؛ بحيث يجعلها تتصف بالمرونة، ويساعد على إيجاد بيئة تعليمية مؤثرة وفاعلة؛

وأشارت الدكتورة مرام إلى أن دور المركز يتلخص في تقديم حلول التعلم الإلكتروني من خلال تقديم البرامج التدريبية وتجهيز البنية التحتية للتعلم الإلكتروني وبناء وتصميم المقررات الإلكترونية وتصميم نظم إدارة التعلم الإلكتروني.

انطلاقًا من رؤية الجامعة للتطوير ومواكبة العصر يتم عمل امتحانات الإلكترونية لجميع متطلبات الجامعة الإجبارية والاختيارية وبعض مواد للكليات مثل كلية الصيدلة وكلية تكنولوجيا المعلومات وكلية الهندسة و كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، وفصليا يبلغ عدد الطلبة الذين يقوموا بتقديم الامتحانات ما يبلغ 6 الآلف طالب وطالبة.

ويتيح المركز إمكانية حوسبة المواد بما يتيح للطالب سهولة الحصول على المعلومة في أي وقت وأي مكان والتواصل مع عضو هيئة التدريس كما يتم تسليم الوظائف والتقارير إلكترونيا عبر النظام moodle.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات