اغلاق

أفضل علاج لتساقط الشعر


جراسا -

يعد تساقط الشعر مشكلة كبيرة تواجه معظم الرجال خاصة مع التقدم في العمر يبدأ الشعر في السقوط تدريجياً مسبباً انحساراً في فروه الرأس، مما يسبب مظهراً سيئاً وقد يسبب الشعور بالإحباط لبعض الرجال.

وتساقط الشعر قد يكون وراثياً أو بسبب الضغوطات التي يتعرض لها الرجل بمروره بمواقف حياتية سيئة أو قد يكون بسبب تناول بعض الأدوية والعلاج الذي يسبب تساقط الشعر.

أفضل علاج لتساقط الشعر بعد البروتين

يلجأ بعض الرجال إلى البروتين لفرد الشعر إذا كان الشعر خشناً وذا مظهر سيء ولكن للبروتين أيضاً أضراره على الشعر فهو قد يسبب تساقط الشعر إذا لما يتم استخدام العلاج المناسب بعد البروتين وإذا لم يتم العناية بالشعر بالشكل المطلوب.

أولاً، استخدام شامبو طبي للشعر لا يحتوي على مواد كيميائية، بل تلك المحتوية على الصوديوم والبروتين

ثانياً، عند غسل الشعر، استخدم المياه التي لا تحتوي على الكلور الذي يضرّ بالشعر ويزيد من جفافه ويقلل من صحته. فالمياه المعدنية تكون منقاة من المواد الكميائية التي قد تضر الشعر .

ثالثاً تجنب تعريض الشعر لدرجات الحرارة العالية مثل استخدام مجفف الشعر لأنه قد يؤدي إلى تقصف الشعر وتلفه.

أفضل علاج لتساقط الشعر الوراثي عند الرجل

قد يكون تساقط الشعر لدى الرجال بسبب الوراثة أي أن الأب مثلاً تعرض لتساقط الشعر أو الصلع وقد ينتقل هذا للأبناء ولكن يوجد بعض العلاجات التي قد تحل مشكله الوراثة وتوقف سقوط الشعر وتعيد نموه وكثافته مثل:

مينوكسيديل :

لا يحتاج هذا الدواء إلى وصفة طبية. يأتي الدواء على شكل سائل أو رغوة تدلك بها فروة الرأس، ينصح باستخدام جوانتي أثناء استعماله على الشعر والحرص على عدم وصوله لمنطقه الوجه، يبدأ القليل من الشعر بالتساقط بعد استخدام هذا الدواء لأول مرة، ويكون الشعر الجديد قصيرًا وخفيفًا في البداية، لذلك يجب استخدامه لمدة 6 أشهر. قد يسبب الدواء مجموعة من الأعراض الجانبية مثل: تهيج فروة الرأس ونمو شعر في أماكن غير مرغوبة على الوجه أو اليدين .

فيناسترايد :

هذا دواء لا يمكن الحصول عليه إلا بوصفة، يؤخذ يوميًا. يبطئ هذا الدواء تساقط الشعر، وقد يسبب نمو شعر جديد. لا يعمل هذا الدواء على الذكور فوق سن 60 عامًا. قد يسبب الدواء مجموعة من الأعراض الجانبية مثل: ضعف الرغبة والقدرة الجنسية وزيادة خطر التعرض لسرطان البروستاتا .

المكملات الغذائية

أقراص وكبسولات الفيتامينات والمكملات الغذائية والمعادن المختلفة التي تعتبر خطاً أولياً في طرق علاج تساقط الشعر. لعل من أهمها الأوميجا-3 والذي يحتوي على زيوت السمك ويوفر غذاءً قوياً يحتاجه الجسد كله ويساعد على نمو الشعر وتغذيته.

ومن أفضل المكملات الغذائية أيضًا سنتروم الذي يحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن التي تمد الشعر بما يحتاجه لينمو بشكل صحي .

كبسولات الحديد :

يعتبر الحديد من أهم المعادن الحيوية في الجسم، حيث يتسبب نقصه في الإصابة بالأنيميا التي تؤثر بشكل أساسي في تساقط الشعر وضعفه.

البيوتين:

أثبت البيوتين قدراته الفعّالة بين قائمة طرق علاج تساقط الشعر. غالباً ما يتم استخدامه موضعياً بوضع نقطٍ منه على فروة الرأس، والجدير بالذكر أن البيوتين هو واحدٌ من الفيتامينات الضرورية التي تساهم في تكوين الشعر وتغذيته ونقصه يسبب الضعف والتساقط، استخدامه موضعياً يزيد من توجيه الدورة الدموية إلى بصيلات الشعر ويحفزها على إنتاج الشعر القوي ووقايته من السقوط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات