اغلاق

هل تخفض الولايات المتحدة اسعار الفائدة ؟


جراسا -

توقع خبراء اقتصاديون ان أن يقوم البنك الفيدرالي الامريكي خلال هذا العام بتخفيض أسعار الفائدة بمقدار ٥٠ نقطة على الأقل و قد يصل التخفيض الى ١٪؜.

واكد الخبراء خلال مشاركتهم في مؤتمر مالي ببيروت ان التوقعات جاءت بناء على دلالات و مؤشرات مؤكدة من السوق الامريكي .

وصرح البنك المركزي الاوروبي بأنه لن يكون هناك رفع على أسعار الفائدة هذا العام علما بأن أسعار الفائدة في دول الاتحاد الأوروبي منخفضة جدا بسبب التباطؤ الاقتصادي الذي تشهده عدة دول في القارة العجوز مثل إيطاليا التي دخلت في حالة ركود اقتصادي و واجهت صعوبات مع الاتحاد الاوروبي في إقرار الموازنة العامة بسبب شروط تخفيض نسبة عجز الموازنة لمستويات منخفضة.

و يذكر أن كثير من الدول النامية تشهد صعوبة في تحفيز النمو الاقتصادي و أحد هذه المعوقات هي ارتفاع أسعار الفائدة و كلفة التمويل و الاقتراض، لذا فإن التباطؤ الاقتصادي في السوق الامريكي قد يكون له ايجابيات أحدها تخفيض كلفة رأس المال مما ينشط الاستثمار و يحفز النمو الاقتصادي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات