اغلاق

وعد حكومي بحل مشكلة المُتعطّلين عن العمل من حملة الدكتوراه


جراسا - وعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وليد المعاني، بحل مشكلة المتعطلين عن العمل من حملة الدكتورة وبحث إمكانيّة توفير فرص عمل لهم بما يتناسب مع مؤهّلاتهم وخبراتهم في الجامعات.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع المعاني في دار رئاسة الوزراء، اليوم الاثنين، مع ممثلين عن المُتعطّلين عن العمل من حملة درجة الدكتوراه، بحضور وزير الدّولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود، ورئيس هيئة اعتماد مؤسّسات التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي.

واستعرض حملة الدكتوراه المُتعطّلون عن العمل خلال اللقاء، أبرز التحدّيات والمصاعب التي يواجهونها في إيجاد فرص عمل؛ مشيرين إلى أنّ توسّع الجامعات في العمل الإضافي لأعضاء هيئة التدريس، وتكليف الإداريين وطلبة الماجستير بتدريس بعض المساقات من بين أهمّ الأسباب التي أدّت إلى تقليل فرصهم في الحصول على فرص عمل.

وعرضوا خلال اللقاء قائمة مكوّنة من 54 شخصاً يحملون درجة الدكتوراه ويجدون صعوبة في إيجاد فرص عمل لهم في الجامعات، حيث وعد الوزير المعاني ببحث إمكانيّة توفير فرص عمل لهم بما يتناسب مع مؤهّلاتهم وخبراتهم في الجامعات الرسميّة والخاصّة. كما وعد ببحث الأسباب والقضايا التي طُرحت خلال اللقاء والتوصّل إلى حلول بشأنها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات