لا سمع ولا طاعة لكم .. رسالة للحكومة الرفاعية


كنت قد أخذت عهدا على نفسي في الماضي ان لا اكتب في مثل هذه المواضيع لأسباب أولا شخصية وأخرى مستقبلية غير واضحة المعالم والخطوط ،لكن بما ان الأوضاع التي تحيط بنا من كل حدب وصوب في تطور وتلون مستمر بات لزاما علي ان أعود واكتب شجوني وما اشعر به من فوبيا باتت سمه مميزة توحد أبناء وطني.
الخوف في قلبي اليوم على وطني يمتد امتداد السماء والأرض،خوف عنوانه وطن نعشق ونهوى،بمقابل وبمواجهة مسترجلين يغنون"يباع ويشترى ونصيح فاليحيا الوطن"وطن يسلب من تحت أقدامنا مره باسم القانون،مرة من تحت القانون،مره من فوق القانون،وطن بات أبناءه غرباء يستجدون أبواب بيوت لصوص الدولة المتبرجزين الذين يوصفون بالوطنيين.
اكتب اليوم وكأن لقلمي شريان مرتبط بقلب نازف يبث له همومه ،هموم تهدد بقاءه واستمراريته. لذا سأكتب دونما أي خوف دونما تردد او وجل او رهبة رغما عن اذرع الإخطبوط رغما عن العصا والهروة رغما عن غياهب السجون والليالي المظلمة.
لذا سأقول لكم : لا سمع ولا طاعة لحكومة تفرط بذرة من ثرى وطني،لا سمع ولا طاعة لحكومة ترفع الأسعار على الطالع وعلى النازل،لا سمع ولا طاعة لحكومة تمتهن التمثيل على الشعب،لا سمع ولا طاعة لحكومة لا تفقه إلا لغة فرض الضرائب،لا سمع ولا طاعة لحكومة متبرجزة تعتبر الوطن مجرد شركة ربحية،لا سمع ولا طاعة لحكومة اعتبرت أبناء شعبنا عبيد لا يفقهون إلا لغة المسير واكل الشعير،لا سمع ولا طاعة لحكومة تصر على إفقار الفقراء واغناء الأغنياء،لا سمع ولا طاعة لحكومة تبيع الأرض بحجة الخصخصة،لا سمع ولا طاعة لحكومة تجلس في بروج عاجية وبيدها فرمان يحرم شعبنا المناضل من الجنة ليقذف بهم في أتون النار مستعرة،لا سمع ولا طاعة لحكومة تفضل الصهيونية والاسرائيلية والامريكية على الأخوان و الأشقاء،لا سمع ولا طاعة لحكومة تقمع الحريات وتكمم الأفواه،لا سمع ولا طاعة لحكومة تسهم في تفكيك الترابط المجتمعي بين أبناء الأردن الواحد جراء صمتها،لا سمع ولا طاعة لحكومة تسرق الشعب،لا سمع ولا طاعة لمن يمنع الشعب الماء والكهرباء،لا سمع ولا طاعة لمن يجعل من الشعب مجرد عبيد يباعون في اسواق النخاسة لا سمع ولا طاعة بكل اللغات والأحاسيس والأفكار والهواجس لا سمع ولا طاعة لكم ايها الذاهبون أدراج الرياح،لا سمع ولا طاعة يا طغاة العصر،لا سمع ولا طاعة لمن يستلذ بسلب بسمة شعبنا الصابر عن وجهة الشبيه برغيف خبز"شراك"دائري،لا سمع ولا طاعة....لكم جميعا ايها الوزراء والأعيان والنواب .... وحمى الله الأردن وقيادته وشعبة الصابر صبر أيوب وأكثر .... الله يرحمنا برحمته ,.... وسلام على أردننا الهاشمي ورحمة من الله وبركة.

Khaledayasrh.2000@yahoo.com

 



تعليقات القراء

متابع
قلنالك روح غبر ودورلك على سبيل اخر للشهرة .....
ولاد اخر زمن!!!
31-08-2010 02:27 PM
راعي بل.....USA.
دخيلك يا عياصرة مين الحكومات السابقة تختلف عن الحكومة الحالية??? فلا داعي للإستغراب في المواقف المزدوجة إن لم نقل المواقف المتناقضة مع كل حكومة لأن لا شيء تغير إلا الطرق والوسائل المستعملة التي يتم بها تمرير بعض التحايلات على القانون في ظل جمود الفعاليات المدنية التي أضحت اليوم مجرد اسم على غير مسمى.نحن هنا لا نبخس العمل الحكومي لكن هل تستطيع هذه الحكومات لتجد الجواب الشافي على مقالات وأسئلة الصحفيين
01-09-2010 09:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات