المنتخب يواجه العراق بأوراق غامضة


جراسا -

افتتاح البطولة الدولية الودية بكرة القدم اليوم

 

بطاقة المباراة

المنتخبان: الاردن * العراق

المكان: ستاد الملك عبدالله الثاني

الزمان: الساعة 4 مساء

 

يقص منتخبنا الوطني لكرة القدم ونظيره العراقي في الساعة الرابعة من مساء اليوم السبت على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، شريط افتتاح منافسات البطولة الدولية الودية لمنتخبات تحت سن 23، التي يستضيفها الاردن بدعم من النرويج وتستمر منافساتها حتى 28 الحالي بمشاركة منتخبات الاردن والعراق وسورية والنرويج.

وتستأنف المباريات في الساعة الثالثة من مساء يوم غد الاحد بلقاء منتخبي سورية والنرويج على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، قبل ان يشهد فندق الريجينسي في الساعة السادسة والنصف من مساء نفس اليوم حفل الافتتتاح الرسمي للبطولة.

أوراق غامضة

يدرك منتخبنا الوطني الذي خاض تدريبه الاول امس بقيادة المدرب جمال ابو عابد انه يواجه فريقا غامضا، في ظل اشتراط اشراك اللاعبين تحت سن 23، وهذا ما ينطبق ايضا على المنتخب العراقي الذي يجهل تشكيلة منتخبنا ونقاط القوى والضعف، الامر الذي يوحي بإمكانية مشاهدة مباراة حذرة من الجانبين.

المنتخب الوطني، الذي سيعتمد على حماس لاعبيه وخبرة البعض منهم، يتوقع ان يبادر منذ البداية الى المواقع الهجومية ابتداء من منطقة الوسط التي يتوقع ان يتواجد فيها بهاء عبدالرحمن ومهند محارمة، والاخير ستسند اليه الواجبات الهجومية، فيما يتفرغ عبدالرحمن لبناء الهجمات ومحاولة ايقاف طلعات خط الوسط العراقي، فيما يركز منتخبنا على طرفيه بوجود رائد النواطير في الميسرة وعبدالله ذيب في الميمنة، وهذا الثنائي ربما يشكل مصدر الرزق لمنتخبنا من خلال توغلاتهما التي تهدف الى ارهاق حارس منتخب العراق محمد قاصد، من خلال التسديد المباشر أو بالكرات العرضية المرسلة صوب عدي الصيفي ولؤي عمران أو عامر الحويطي، ويشكل الصيفي ورقة الهجوم الرابحة لمنتخبنا اذا ما استثمر سرعته في العودة إلى الخلف ومن ثم الانطلاق لتهديد المرمى العراقي.

وفي الجانب الدفاعي، يتوقع ان تناط بأنس بني ياسين وابراهيم زواهرة ومحمد الضميري وطارق صلاح مهمة فرض رقابة مشددة على خط الهجوم العراقي الذي يعتبر الاقوى ممثلا بعلي صلاح ومصطفى كريم، وربما وجد الضميري وطارق فرصة لتوفير اسناد لخط الوسط.

المنتخب العراقي الذي ما يزال مجهول الاوراق، يتوقع ان يوكل الى محمد قاصد مهمة حماية الشباك، فيما سيقود خلدون ابراهيم خط الدفاع الى جانب نبيل عباس وفريد مجيد وأوس ابراهيم، ويبرز في الوسط العراقي هالكرود ملا محمد واحمد عبد علي وازهر طاهر وجابر شاكر، الذين سيتولون بالمقام الاول ايقاف طلعات لاعبينا ومن ثم التقدم للمواقع الهجومية، وهذا يفرض على المحارمة وبهاء التنبه لطلعات هؤلاء املا في ابعاد الخطورة التي قد تتشكل على مرمى حماد الاسمر، خاصة عبر الكرات الطويلة أو العرضية المرسلة صوب علي صلاح وكريم مصطفى اللذين يحتاج ايقافهما الى جهد مضاعف من قبل مدافعينا، خاصة وأن مهاجمي العراق يملكان خبرة كافية من خلال احترافهما في الاردن ومصر.

التشكيلتان المتوقعتان

الاردن: حماد الاسمر وانس بني ياسين وابراهيم زواهرة ومحمد الضميري وطارق صلاح وبهاء عبدالرحمن ومهند محارمة ورائد النواطير وعبدالله ذيب ولؤي عمران وعدي الصيفي.

العراق: محمد قاصد ونبيل عباس وخلدون ابراهيم وفريد مجيد واوس ابراهيم وهالكرود ملا محمد واحمد عبد علي وازهر طاهر وجابر شاكر وعلي صلاح ومصطفى كريم.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات