استخدامات واتس آب في الحصول على الأخبار والمعلومات رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط"


جراسا -

نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص الاعلام بكلية الاعلام بعنوان استخدامات الشباب الجامعي لتطبيق الواتس آب في الحصول على الأخبار المحلية والمعلومات والاشباعات المتحققة ، للباحث بشار محمد عمرو.

وهدفت الدراسة إلى معرفة استخدامات الشباب الجامعي لتطبيق الواتس آب في الحصول على الأخبار المحلية والمعلومات والاشباعات المتحققة .

واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي في دراسته، وتم تطبيق العينة الطبقية العمدية ، كما تألف مجتمع الدراسة من طلبة جامعة الشرق الأوسط بلفت 351مفردة.

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج هي : أكثر متابعة في رسائل الواتس آب من قبل الطلبة هي الرسائل النصية بمتوسط حسابي بلغ( 2.54 ) تبعته الصور ( 2.47 ) وتبعتها الصوتية ( 2.28 )، وأعلى ما يتابعه الطلبة في مصادر رسائل الواتس آب هي التعليقات ويليها اشتراكات الخدمات الاخبارية، وأن الرسائل الاجتماعية في تطبيق الواتس آب هي أعلى ما يتابعه الطلبة ثم الثقافية يليها ثم الدينية ثم الرياضية والفنية والقانونية والاقتصادية والسياسية.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور هاني البدري رئيسًا ، والدكتور أحمد عريقات مشرفًا ، ومن جامعة البترا عبدالكريم الدبيسي عضوًا خارجيًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات