اغلاق

"هواوي" لعملائها: تعويضات في حال توقف "أندرويد"


جراسا -

أقامت شركة هواوي الصينية العملاقة موقعًا على الإنترنت لطمأنة مشتري الهواتف الذكية حول العالم، على سير عمل الشركة والعمل بنظام أندرويد على أجهزتها علاوة على عملها على نظام آخر بديل، وعن ما سيحدث في المستقبل القريب، في ظل استمرار الحظر التجاري الأمريكي، مرسلة وعودها للمستخدمين في العالم، وفق ما ذكر موقع ديجيتال تريندز، المعني بالتكنولوجيا.

وأعلنت الشركة لأول مرة عن أخبار تخص نظام تشغيل أندرويد كيو Android Q في تغريدة لها، وإنه يمكن العثور على جميع المعلومات ذات الصلة على موقع مخصص على الإنترنت، بالإضافة إلى الأسئلة الشائعة.

وأكد مصدر داخلي في هواوي لموقع Digital Trends، إنه سيتم تزويد هواتف Honor 20 Series التي تم الإعلان عنها حديثًا بأنظمةAndroid Q .

وقالت هواوي: إنه"ستستمر جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من هواوي في تلقي تصحيحات الأمان وتحديثات أندرويد ، ويمكن لأي شخص اشترى بالفعل ، أو على وشك شراء هاتف ذكي من هواوي، الاستمرار في الوصول إلى عالم التطبيقات كما كان يحدث سابقًا. لا تزال جميع الأجهزة مغطاة بضمان الشركة المصنعة وستتلقى الدعم الكامل للخدمة".

وتعد التطمينات من هذا النوع ضرورية في هذا الوقت، حيث يوجد تشويش كبير حول كيفية تأثير حظر "قائمة الكيانات" على الأجهزة التي تم إصدارها بالفعل من هواوي ، أو الأجهزة المعتمدة من جوجل.

وأضافت: "ستكون أجهزتنا الحالية الأكثر شيوعًا، بما في ذلك سلسلة P30 ، قادرة على الوصول إلى نظام Android Q".

كما تؤكد هواوي أن إصدار أندرويد كيو بيتا يعمل على Mate 20 Pro ، وهو جهاز تم إصداره في عام 2018.

وبينما لا يزال الحظر الذي فرضته حكومة الولايات المتحدة ساري المفعول ، إلا أن هناك فترة تأجيل مؤقتة حتى 21 أغسطس ، يبدو أنها منحت Huawei و Google وقتًا للعمل على تحديث Android Q لأهم أجهزة الشركة، في حين أن المستقبل على المدى الطويل لا يزال غير مؤكد.

ولم تكتفي هواوي بما سبق، بل زادت بأنها ستقوم بتعويض مستخدميها، في حال توقفت التطبيقات كـفيسبوك وإنستجرام، خلال عامين من تاريخ شرائها.

وعلى الرغم من أن برنامج الضمان الخاص هذا متاح في الفلبين فقط لحد الآن، إلا أنه مؤشر على محاولة عملاق التكنولوجيا الصيني "هواوي" الاستجابة لانخفاض الطلب على منتجاتها وتراجع ثقة المستهلكين أيضًا جراء تضرر تنافسيتها تأثرًا بالعقوبات الأمريكية.

وأشارت وسائل إعلام محلية في الفلبين إلى أن الموزعين والمتاجر بدأوا بعرض ضمان على هواتف "هواوي" المقتناة حتى أغسطس المقبل، بحسب ما نقلته "فوربس".

في العام الماضي استطاعت "هواوي" كسر سقف 100 مليار دولار من العائدات للمرة الأولى في تاريخها، لكن هذا الزخم في النمو يرى محللون أنه لن يستمر على الأرجح، إذ ستحد منه بشكل كبير عقوبات واشنطن التي حظرت على شركات التكنولوجيا الأميركية التعامل مع "هواوي".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات