"مولدوفا" تلغي نقل سفارتها الى القدس


جراسا -

أعلن وزير الخارجية والتكامل الأوروبي في مولدوفا نيكو بوبيسكو، تراجع بلاده عن قرار الحكومة السابقة بنقل سفارتها في الكيان الإسرائيلي، من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة.

وقال الوزير، في مؤتمر صحفي في ختام زيارته للولايات المتحدة: "سفارتنا في إسرائيل، ستبقى في تل أبيب. لا توجد أي قرارات قانونية للحكومة حول نقلها".

وعلل الوزير التراجع عن القرار بأنه في وقت اعتماده، لم تعد الحكومة المولدوفية، برئاسة بافل فيليب، موجودة من الناحية القانونية، بل كانت هناك حكومة جديدة، في ذلك الوقت في مولدوفا، برئاسة مايا ساندو".

وأكد الوزير، على أن السلطات الأمريكية، لم تعر أي اهتمام لخطوة الحكومة المولدوفية السابقة، وشدد على أن الجانب الأمريكي، أعرب عن تأييده لحكومة مولدوفا الجديدة، ورحب بالانتقال السلمي للسلطة.

وعقد الوزير المولدوفي، سلسلة لقاءات عمل في البيت الأبيض، مع ممثلي إدارة الرئيس دونالد ترامب وممثلي الخارجية الأمريكية، ومع ممثلي الكونغرس ووكالة التنمية الدولية USAID.

وقال بوبيسكو، إنه ناقش مع "الشركاء الأمريكيين، موضوع مواصلة تقديم المساعدة لبلاده، التي توقفت في وقت سابق بسبب الوضع السياسي المضطرب في الجمهورية السوفيتية السابقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات