اغلاق

الإحتلال يعتقل رجل أعمال أردني بتهمة التجسس


جراسا -

اعتقلت سلطات الإحتلال الإسرائيلي رجل أعمال أردني بتهمة التجسس لصالح إيران .

وكتب الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية للإعلام العربي " أوفير جندلمان " منشورا على صفحته الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك" قال فيه :" اعتقل الشاباك رجل الأعمال الأردني ثائر شعفوط الذي دخل إسرائيل بأوامر المخابرات الإيرانية. إنه التقى ضباط المخابرات الإيرانية في سوريا ولبنان وأوعز به بإقامة علاقات تجارية في إسرائيل وفي يهودا والسامرة كغطاء لعمله التجسسي لصالح إيران. إعتقاله أحبط هذه المؤامرة".

من جهته أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان سلمان القضاة  ، في تصريح وصل "جراسا " أن الوزارة وعبر القنوات الدبلوماسية تتابع ما أعلنت عنه السلطات الإسرائيلية إلقائها القبض على مواطن أردني، وذلك للتحقق والوقوف على كافة التفصيلات والمعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

وتابع الشاباك أن "بداية الاتصال بين شعفوط والاستخبارات الإيرانية بدأ في لبنان، عندما التقى هناك مع عنصرين من الاستخبارات الإيرانية يتحدثان اللغة العربية يدعيان ’أبو صادق’ و’أبو جعفر’. وجرت عدة لقاءات أخرى خلال العامين 2018 – 2019ن في لبنان وسورية".

وادعى الشاباك أنه "خلال اللقاءات أعطيت تعليمات لشعفوط بتشكيل قاعدة تجارية في إسرائيل كي تستخدم كغطاء لأنشطة إيرانية مستقبلية، وعلى ما يبدو من أجل الحصول على إمكانية للدخول إلى إسرائيل ومناطق يهودا والسامرة، وتجنيد جواسيس يساعدوا في جمع معلومات استخبارية بموجب المصالح الإيرانية. ولهذا الغرض، أعطيت تعليمات لشعفوط بدراسة إمكانيات تجارية وإقامة علاقات تجارية في إسرائيل ويهودا والسامرة".

وتابع الشاباك أن شعفوط نفذ دراسة ميدانية، ولدى دخوله إلى إسرائيل، في شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس 2018 وفي نيسان/أبريل الماضي، بدأ بإقامة علاقات "كي تساعده في مهماته".

واضاف الشاباك أن شعفوط "بادر وحصل على موافقة الاستخبارات الإيرانية لإقامة مصنع في الأردن يشغل عمالا شيعة، الذين يشكلون مرساة لأنشطة إيرانية مستقبلية" في إسرائيل والضفة الغربية، بتمويل إيراني.

كذلك ادعى الشاباك أن الإيرانيين سلموا شعفوط وسائل اتصال مشفرة، وأنه تم استخدامها لنقل معلومات وتنسيق لقاءات، وأن الإيرانيين استعانوا بشعفوط لنقل أموال إلى "ناشطين إرهابيين" في الضفة وإسرائيل، وأنه "كان ينوي السفر إلى إيران من أجل استكمال تدريباته كجاسوس والمشاركة في دورات متقدمة في مجال التجسس والاستخبارات".

وقدمت النيابة العسكرية "الإسرائيلية" لائحة اتهام ضد شعفوط، في 10 حزيران/يونيو الجاري، إلى المحكمة العسكرية ونسبت له تهم "التخابر مع العدو وإقامة علاقات مع تنظيم معادي والتآمر لإدخال أموال العدو إلى المنطقة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات