اغلاق

"تويتر" تلغي خيار مشاركة الموقع


جراسا -

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه يعتزم إزالة خيار الإشارة إلى الموقع الجغرافي من التغريدات، وذلك لقلة استخدامه من قِبل كثير من المستخدمين.

وقال الموقع في تغريدة نشرها حساب الدعم الخاص به: "لا يشير معظم المستخدمين إلى موقعهم الجغرافي الدقيق في التغريدات، لذلك فإننا سنزيل هذا الخيار لتبسيط تجربة تويتر".

وأضاف الموقع، أن خيار مشاركة الموقع سيظل متاحاً عند مشاركة الصور.

يُشار إلى أنه يمكن لمستخدمي "تويتر" تعطيل القدرة على مشاركة الموقع من خلال قائمة (الخصوصية والأمان) Privacy and Safety.

وفي حال كان المستخدم لا يريد أن يشارك تفاصيل موقعه الآن، فعليه الاستمرار في تعطيله، إذ لا يزال الخيار متاحاً في قسم الكاميرا الخاص بتطبيق "تويتر".

ومع أن ميزة مشاركة الموقع لم تكن ميزة شائعة كثيراً، ذلك أن بعض المستخدمين عطلوها حرصاً على خصوصياتهم.

إلا أنها كانت مفيدة في بعض الحالات، إذ استخدمها الباحثون لدراسة المظاهرات الواسعة النطاق، بما في ذلك مظاهرات (احتلوا وول ستريت) عام 2011، واحتجاجات البرازيل عام 2013.

هذا؛ ويمكن للمستخدمين الراغبين بمشاركة مواقعهم في التغريدات استخدام تطبيقات خارجية متخصّصة في مشاركة المواقع، مثل (فورسكوير) FourSquare، و(يلب) Yelp.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات