ترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية رئاسية ثانية


جراسا -

أطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء رسميا حملته الانتخابية لخوض غمار الاستحاقاقات الرئاسية 2020. وهاجم ترامب أمام حشد من أنصاره في أورلاندو في فلوريدا خصومه الديمقراطيين، واتهمهم بالسعي إلى “تدمير” الولايات المتحدة. ويراهن الرئيس الأمريكي على نتائج الاقتصاد الأمريكي في إقناع مواطنيه للتصويت له في الانتخابات المقبلة.

واستهل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حملته بالهجوم على الديمقراطيين، متهما إياهم بالسعي إلى “تدمير” الولايات المتحدة.

وأطلق الرئيس الأمريكي حملته لانتخابات 2020 أثناء مهرجان حاشد في أورلاندو في فلوريدا، واستغل المناسبة لاستعراض انتعاش الاقتصاد الأمريكي، حيث تفيد آخر الأرقام أن معدل البطالة انخفض منذ وصوله إلى الرئاسة، في إيحاء منه إلى أن سياسته الاقتصادية كانت ناجحة، فيما يرى خبراء اقتصاديون أنه يجني ثمار سياسة سلفه باراك أوباما.

وتباهى الرئيس الأمريكي، المعروف بتغريداته المثيرة للجدل، بالوضع الاقتصادي الحالي للبلاد قائلا: “اقتصادنا يثير حسد العالم”. ويراهن ترامب كثيرا على ازدهار سوق العمل في الولايات المتحدة، لإقناع الأمريكيين بالتصويت له في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأمام نحو 20 ألفا من مناصريه على الأقل الذين ارتدوا قبعات البايسبول الحمراء التي تحمل شعار “اجعلوا أمريكا عظيمة مجددا”، تعهد ترامب بـ”زلزال في صناديق الاقتراع”، وقال “لقد فعلناها مرة وسنفعلها مجددا، وهذه المرة سننهي المهمة”. وخاطب ترامب الحشد “سنحافظ على أمريكا عظيمة مرة أخرى (…) وأفضل من أي وقت مضى”.

وتابع “لهذا أقف أمامكم الليلة لإطلاق حملتي الانتخابية رسميا لولاية ثانية كرئيس للولايات المتحدة”. وشجع ترامب الحشد مرارا على الهتاف ضد الصحافيين الذين يغطون المهرجان، والذين وصفهم بأنهم ينشرون “أخبارا مضللة”.

وفي هجوم منه على خصومه الديمقراطيين، قال ترامب وسط صيحات أنصاره: “الكراهية والتعصب والغضب تدعم خصومنا الديمقراطيين المتطرفين. إنهم يريدون تدميركم ويريدون تدمير بلادنا كما نعرفها”، مضيفا “هذا ليس مقبولا، وهذا لن يحدث”.

وبالرغم من أن استطلاعات الرأي المبكرة تظهر أن أمام ترامب مواجهة صعبة، فإن الرئيس الأمريكي يخوض معركته مدعوما ومعززا بنتائج اقتصادية جيدة لبلاده، ممثلة في ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي وانخفاض معدل البطالة وثقة قاعدته اليمينية به.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات