اغلاق

طريقة لاستعادة البيانات من قرص صلب معطل


جراسا -

يتسبب تعطل قرص جهازك الصلب في العادة في ضياع بياناتك المهمة إلى الأبد، ذلك إن لم تكن قد قمت بعمل نسخ احتياطي له، وإذا لم تكن قد قمت بذلك فستشعر بإنزعاج شديد عند حدوث ذلك، ويعرض موقع "ويكي هاو" طريقة لمساعدتك في استعادة بعض محتويات القرص الصلب. وإصلاحة بنفسك، لكن يجب عليك أن تكون حذر للغاية حتى لا تتسبب في إفساد كل ما تبقى من بيانات سليمة عليه.

1. تفحص القرص بحذر وركز عند سماع أي صوت يحدثها، إذا لم تسمع أي صوت فإن سبب تعطله هو احتباس رأس قاعدة البيانات.

قبل كل شئ، ضع في اعتبارك أنه إذا سمعت صوت نقر في أول مرة تقوم بتوصيله فيها فإن أي مرة أخرى توصله فيها تتسبب بضياع البيانات، وذلك بسبب تضرر الطبقة الممغنطة على القرص، لذا يجب عليك الحذر.

2. قم بتسخين القرص في فرن على أقل درجة حرارة لمدة 5 دقائق ثم أطفئه وكرر الخطوة مرة أخرى.

3. ركز مرة أخرى على سماع أي صوت ينبعث من القرص، فإن لم تتمكن من سماع أي أصوات، فأكمل الخطوات، أما إذا سمعت صوت نقر فأعد تثبيت القرص بالكمبيوتر واستمع لصوت دوران القرص وأصوات النقر الطبيعية التي تشير لحركة رأس القراءة، وبعدها حاول دخول القرص ونقل البيانات إلى قرص سليم.
- عند الإضطرار، أعد تدفئة القرص وكرر نفس الخطوات.

4. إن لم تتمكن من سماع أي صوت ف قم بتبريد القرص، ووفقا لـ"ويكي هاو" تعتبر فكرة تجميد القرص عن طريق وضعه ق المجمد داخل كيس محكم أحد الخيارت اليائسة، لكنه قد يجعل القرص يعمل مدة كافية فقط لنسخ الملفات المهمة، ولكن إن فشلت كل الطرق الأخرى فهو خيار يستحق المحاولة.

5. أعد توصيل القرص بالكمبيوتر وجربه، إن لم يعمل فورا فأطفئه وأخرج القرص ثم انقره على سطح صلب كطاولة أو أرضية، وأعد توصيله وجرب مرة أخرى، إن نجح الأمر فانسخ الملفات ثم تخلص من القرص، إن لم يعمل فمن المرجح أن القرص لم يعد له أمل في إصلاحه على الإطلاق.

يجب الانتباه إلى أنه إذا فشلت المحاولات السابقة، فلن يتمكن أي متخصص من تصليحهة نهائيا، لذا ينصح "ويكي هاو" أن تعرض القرص الصلب على متخصص إذا كان يحتوي على بيانات شديدة الضرورة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات