اغلاق

لا تستخدمي "الميكروويف" في تسخين هذه الأطعمة


جراسا -

بغض النظر عزيزتي عن مدى صحة وجباتك التي تتناوليها أنت وعائلتك، إلا أنه عليك تجنب إستعمال الميكروويف عند تسخين هذه الأطعمة المذكورة في ما يلي للحفاظ على صحتك.

اليك اذا قائمة من الأطعمة التي يجب عليك تناولها بمجرد طهيها وعدم تسخينها في الميكروويف مهما كانت الأسباب لأنها تسبب حالات تسمم وأمراض على الامد الطويل.

الكرفس

الكرفس مكون رائع للحساء ويعتبر من الأطعمة الصحية والمفيدة للجسم. لكنه يحتوي على النترات التي تتحول إلى نيتروسامينات مسرطنة في حال تم تسخينه في الميكروويف، فتجنبي تسخينه وتناوليه أنت وعائلتك فور تحضيره.

البيض

البيض المخفوق، المسلوق والعجة كل هذه الأنواع نحذرك عزيزتي من إعادة تسخينها، لأن البيض يُصبح ساماً عند تسخينه. من الأفضل إضافته إلى شطيرة أو سلطة كي لا ترميه.

السبانخ

السبانخ يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والاهم أنه صحي ولا يكسبك وزن. ولكن، مثل الكرفس، مليء بالنترات التي تصبح مسرطنة بعد إعادة التسخين. ضيفيه إلى العصائر أو السندويشات أو السلطة واحصلي على أقصى الفوائد دون أي ضرر.

الفطر

على الرغم من إحتواء الفطر على البروتينات والفيتامينات، إلا أنه لا يتم هضمها جيدًا معظم الوقت. وإذا قمت بتسخينه، فيستسبب في انتفاخ المعدة.

البطاطس

تفقد البطاطس المقلية او المهروسة مذاقها وفوائدها الصحية ويمكن أن تصبح سببًا للتسمم الغذائي إذا تم تخزينها في علب معدنية على درجة حرارة الغرفة أو في حال اعادة تسخينها. من الأفضل تناول البطاطا المهروسة والبطاطس المقلية على الفور.

الأرز

الأرز غني بالفيتامينات والمعادن، لكنه يحتوي أيضًا على جراثيم تعيش حتى بعد الطهي. إذا ترك على درجة حرارة الغرفة بعد تحضيره، تتكاثر البكتيريا، ما يمكن أن يسبب التسمم الغذائي. وإعادة تسخينه لا يحل المشكلة، لذا من الأفضل تناوله على الفور.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات