اغلاق

طبيب أردني يتصدر تصنيف الخبراء الدوليين بأمراض الدم


جراسا -

تصدر الطبيب الأردني خالد موسى مسلم تصنيفات الخبراء الدوليين في أمراض الدم، حيث جاء من بين أفضل 10 خبراء في فقر الدم في جميع أنحاء العالم، ومن بين الثلاثة الأوائل في شكل وراثي من فقر الدم يسمى الثلاسيميا، وفق ما ذكرت قاعدة بيانات مقرها الولايات المتحدة تسمى Expertscape.

وشملت القائمة أكثر من 135000 باحث نشط في هذه الأمراض من أفضل الجامعات ومراكز البحوث في جميع أنحاء العالم.

وحصل الدكتور مسلم على شهادته الطبية من الجامعة الأمريكية في بيروت وأكمل زمالات الدراسات العليا في أمراض الدم بجامعة ميلانو، كما حصل على درجة الدكتوراه في الأبحاث السريرية من المركز الطبي بجامعة ليدن في هولندا، وهو عضو في جمعية Honor Alpha Omega Alpha الطبية.

ويمتلك الدكتور مسلم مجموعة أبحاث عالمية مشهورة، وتعاون مع العديد من الباحثين ومجموعات البحث من الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة، حيث قاد مشاريع كبيرة متعددة الجنسيات للتحقيق في أمراض الدم المختلفة.

وقد نشر الدكتور مسلم أكثر من 170 فصول كتاب، مبادئ توجيهية للإدارة الدولية ومقالات في المجلات الطبية الرائدة في الولايات المتحدة وأوروبا مثل Lancet The ،حيث ساعد عمله في الكشف عن آليات المرض التي مهدت الطريق لتطوير عقاقير جديدة.

ويتمتع الدكتور مسلم بخبرة رفيعة المستوى في مجال صناعة الأدوية في سويسرا، حيث قاد تجارب سريرية متعددة المراكز تحقق في أدوية جديدة لأمراض الدم والسرطان.

ويستأنف حاليا أنشطته الأكاديمية كرئيس للشبكة الدولية لأمراض الدم في لندن بالمملكة المتحدة، ويدير مجموعة استشارية تعاونية من الوكالات من 10 مكاتب في جميع أنحاء العالم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات